تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مدينة روفينيا الايطالية تخصص الاحتفال باليوم الوطني الإيطالي للتضامن مع الشعب الصحراوي

نشر في

روفينيا (ايطاليا)، 26 يوليو 2017 (واص) – خصص مدينة روفينيا الايطالية احتفالاتها باليوم الوطني الايطالي للتضامن مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة، بحضور شخصيات بارزة في عالم السياسة والمجتمع وبحضور المئات من العائلات الايطالية ووسائل إعلام محلية وبحضور رسل سلام الجمهورية الصحراوية الذين يقضون عطلتهم الصيفية بهذه المنطقة.
الحدث الذي شهد تنظيم عدة فعاليات كبيرة بإقامة معرض كبير للصور التي تحكي كفاح الصحراويين ومعاناتهم مع الاحتلال، عرف كذلك  إقامة سهرة فنية كبيرة حضرتها فرق موسيقية إيطالية وأفريقية وحفل عشاء كبير على شرف الحاضرين شهد أيضا عدة مداخلات لسياسيين ومتضامنين مع القضية الصحراوية عبروا عن سعادتهم بتنظيم اليوم الكبير الذي يتجدد الاحتفال به كل عام،  معبرين عن أملهم في أن تجد القضية الصحراوية طريقها الى الحل في وقت قريب عن طريق تمكين الشرعية الدولية وحق الشعوب في تقرير مصيرها.
 وطالبوا من  حكومة بلادهم والاتحاد الأوروبي بممارسة الضغط على النظام المغربي لوقف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ووقف نهب الثروات الصحراوية وإنهاء احتلاله للصحراء الغربية.
وفي ختام الحفل الكبير تم تكريم رسل السلام بمنحهم شهادات شرفية باسم سلطات المدينة وشعبها تعبيرا عن التضامن بين الشعبين وكعربون محبة يحمل رسالة سلام وأمل في عالم أكثر أمنا واحتراما تسود فيه الحرية والتعايش بين الشعوب والديانات واحترام حقوق الآخرين وتمكين العدالة والشرعية الدولية واحترام الجوار من اجل مستقبل أكثر إشراقا للأطفال الصحراويين  وكل أطفال العالم ومن أجل الأجيال اللاحقة التي تستحق العيش في بيئة أكثر أمنا واستقرارا وازدهارا. (واص)
090/105.