تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

شخصيات ايطالية بارزة تحضر اليوم الوطني الايطالي للتضامن مع الشعب الصحراوي

نشر في

 بولونيا (ايطاليا)، 18 يوليو 2017 (واص) - شاركت اليوم الثلاثاء شخصيات ايطالية بارزة في اليوم الوطني الايطالي للتضامن مع الشعب الصحراوي الذي احتضنته مدينة بولونيا .
وحضر الحدث التضامني هذا شخصيات ومتضامنين ومئات المواطنين الايطاليين والعشرات من ممثلي كبرى وسائل الإعلام الايطالية، حيث  اكتظت بهم الساحة الكبيرة وسط مدينة بولونيا مقاطعة ايميليا رومانيا الايطالية التي زينتها الأعلام الوطنية الصحراوية والألبسة التقليدية التي تمثل الثقافة الصحراوية يرتديها العشرات من رسل سلام الصحراويين الذين يقضون عطلتهم الصيفية بهذة المنطقة ضمن برنامج عطل في سلام .
وقبل الدخول الى القاعة الرئيسية التي احتضنت الحدث الأبرز نظم المشاركون وقفة بالساحة تضامنا مع نضال الصحراويين السلمي في سبيل الحرية والاستقلال والذي يلهم المدافعين عن الحرية وتقرير المصير في كل انجاء العالم ومن مختلف الديانات والثقافات والتوجهات السياسية.
وسجلت هذه الشخصيات الوازنة حضورها تضامنا مع نضال الشعب الصحراوي وقضيته العادلة ،  منها ستيفانو باكري العضو البارز بمجلس الشيوخ ورئيس لجنة التضامن مع الشعب الصحراوي مرفوقة بعدد من البرلمانيين والمستشارين، كما حضرت الحدث السيدة سيمونينا سالييرا رئيسة برلمان مقاطعة ايميليا رومانيا المدافعة الشرسة عن حقوق مطالب الصحراويين المشروعة مرفوقة بعدد من أعضاء برلمانها .
حضور المتضامنين لم يختصر على السياسيين ووسائل الإعلام بل انضم مئات المواطنين الايطاليين والعائلات التي تستضيف أطفال الصحراء الغربية الى الوقفة لتسجيل تعاطفهم وتضامنهم مع نضال الشعب الصحراوي المكافح.
وعبرت كلمات الشخصيات المشاركة في الحدث عن دعمها لنضال الصحراويين في سبيل الحرية ، مجددين دعوتهم الحكومة الايطالية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والعالم إلى تحمل مسؤولياته لإنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية.
ممثل جبهة البوليساريو بايطاليا السيد أميه عمار شكر كل الحضور على المشاركة في هذا اليوم الكبير الذي يعني الكثير للشعب الصحراوي الذي يقدر تعاطف وتضامن أحرار العالم ويعدهم بمواصلة نضاله السلمي في سبيل تحقيق العدالة وتطبيق المواثيق الدولية وتمكين القيم الإنسانية في احترام حقوق الشعوب والجوار والتعايش السلمي بين كل شعوب المعمورة من اجل عالم أكثر أمنا وازدهارا للبشرية. (واص)
090/105.