تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الحكومة الصحراوية تعلن عن إلقاء القبض على مجموعة من مهربي المخدرات المغاربة

نشر في

بئر لحلو 17 يوليو 2017 ( واص ) - أعلنت الحكومة الصحراوية اليوم الاثنين ، عن تمكن وحدة من مقاتلي جيش التحرير الشعبي الصحراوي ، من إلقاء القبض على مجموعة من المهربين مكونة من 19 مواطناً مغربياً ممن يطلق عليهم اسم الحمالة ، والذين يتولون عملية نقل المخدرات إلى شرق جدار الاحتلال المغربي.
وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني ، أنه تمت مصادرة سيارة استخدمت في عملية النقل ، فيما لاذت أخرى بالفرار إلى خارج الحدود الصحراوية.
نص البيان :
الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية
    وزارة الدفاع الوطني
التاريخ : 17 يوليو 2017
بيــــــان
في إطار الجهود التي تبذلها الدولة الصحراوية للتصدي لسياسات دولة الاحتلال المغربي الهادفة إلى إغراق المنطقة بالمخدرات، تمكنت وحدة من جيش التحرير الشعبي الصحراوي يوم أمس الأحد، على الساعة 19:30، في منطقة أغشان لبيظ، في قطاع كلتة زمور، وفي مجال الناحية العسكرية الثالثة، من إلقاء القبض على مجموعة من المهربين، مكونة من 19 مواطناً مغربياً، ممن يطلق عليهم اسم الحمالة، الذين يتولون عملية نقل المخدرات إلى شرق جدار الاحتلال المغربي.
كما تمت مصادرة سيارة استخدمت في عملية النقل، فيما لاذت أخرى بالفرار إلى خارج الحدود الصحراوية.
الحكومة الصحراوية تندد بهذه الممارسات المتكررة والخطيرة لدولة الاحتلال المغربي، في سياق سياسة خبيثة، تلجأ إلى الحرب القذرة باستخدام سموم المخدرات، وصلتها الوثيقة بدعم وتشجيع عصابات الجريمة المنظمة والجماعات الإرهابية، وتحذر من عواقبها على السلم والاستقرار في المنطقة.
كما تؤكد الحكومة الصحراوية تصميمها على التصدي لهذه السياسات والمخاطر والآفات، في إطار التزاماتها الدولية عامة وعلى مستوى الاتحاد الإفريقي.
قوة، تصميم وإرادة، لفرض الاستقلال والسيادة
( واص ) 090/500/100