تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

محافظة غيبوثكوا الباسكية تنظم حفلا على شرف رسل السلام

نشر في

غيبوثكوا ( بلاد الباسك ) 17 يوليو2017 ( واص ) - نظمت أمس الأحد بلدية اويارتشون بمحافظة غيبوثكوا الباسكية ، حفلا كبيرا على شرف أطفال اللاجئين الصحراويين الذين يقضون عطلتهم الصيفية على مستوى إقليم الباسك في إطار برنامج  "عطل في سلام" الذي تنظمه جمعيات أصدقاء الشعب الصحراوي بإسبانيا ، بالتعاون مع تنسيقية 27 فبراير ومكتب جبهة البوليساريو هناك.  
الحفل افتتح بكلمة لرئيسة البلدية رحبت خلالها بالأطفال والعائلات الباسكية المضيفة ، مبرزة أهمية هذا البرنامج في ربط جسور التواصل والتضامن بين الشعبين الباسكي والصحراوي.
من جهته ، عبر ممثل جبهة البوليساريو ببلاد الباسك السيد إبراهيم عبد الفتاح ، عن شكر وامتنان الشعب الصحراوي لهذه المبادرات التضامنية ، مذكرا بالاهتمام الكبير والدعم المستمر من حكومة المنطقة في شتى المجالات نصرة للقضية الصحراوية.
وكانت لجمعية "الوطن" المستضيفة وتنسيقية الجمعيات الداعمة للشعب الصحراوي على مستوى الباسك مداخلات حثت في مجملها على مواصلة توسيع نطاق التضامن حتى يشمل أكبر عدد ممكن من العائلات والبلديات للتحسيس بالقضية الصحراوية وفضح سياسات القمع المغربي الممنهجة ضد الصحراويين العزل بالمناطق المحتلة. 
( واص ) 130/090