رئيس الجمهورية يصل إلى العاصمة الإكوادورية للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس المنتخب

كييتو (الإكوادور)، 24 ماي 2017 (واص) – وصل رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي بعد ظهر الثلاثاء الى العاصمة الإكوادورية كييتو ، وذلك للمشاركة في مراسيم حفل تنصيب الرئيس الإكوادوري المنتخب السيد  لينين مورينو غارسيس .

واستقبل رئيس الجمهورية، الأمين العام لجبهة البوليساريو على أرضية  المطار من قبل وزير الخارجية الإكوادوري السيد غياومي لونغ وكبار المسؤولين في مديرية التشريفات والمراسم في وزارة الشؤون الخارجية .

وفي تصريح قال رئيس الجمهورية "لقد جئت من شمال إفريقيا لحضور تنصيب الرئيس المنتخب، ، وهي فرصة لننقل تحيات الشعب الصحراوي الى الشعب الإكوادوري ولتهنئة الرئيس المنتخب لينين مورينو غارسيس".

و سيقام حفل تنصيب الرئيس المنتخب لينين مورينو غارسيس اليوم الأربعاء 24 مايو  ، بحضور عدد من الوفود والرؤساء من بينهم رئيس الجمهورية الصحراوية السيد إبراهيم غالي التي لديها علاقات ممتازة من الصداقة والتضامن مع الإكوادور منذ نوفمبر تشرين الثاني عام 1983.

ويرافق الرئيس إبراهيم غالي وفد يضم كلا من الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي عمر منصور، السفير الصحراوي في نيكاراغوا، سليمان الطيب ، المستشار برئاسة الجمهورية عبداتي ابريكة ، والسفير الصحراوي بالإكوادور اعلي سالم سيدي الزين. (واص)

090/105.