تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

كوبا : الطلبة الصحراويين بمدينة سيينفويغو يخلدون الذكرى الـ 44 لاندلاع الكفاح المسلح

نشر في

سيينفويغو (كوبا)،، كوبا، 20 ماي 2017 (واص) - احتضنت كلية العلوم الطبية بجامعة سيينفويغو بالوسط الكوبي العديد من الأنشطة تخليدا للذكرى ال44 لتأسيس الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب واندلاع الكفاح المسلح،  بحضور ممثلين عن السلطات المحلية وإدارة الجامعة ورئيس المعهد الكوبي للصداقة بين الشعوب بمدينة سيينفويغو،  بالإضافة إلى جمع غفير من الطلبة الصحراويين والأجانب.
حيث شهدت الفترة الصباحية تنشيط محاضرة تحت عنوان تحديات الثورة الصحراوية ركزت على إنجازات الثورة الصحراوية والتحديات التي واجهتها على مر السنين كما تطرقت إلى العلاقات التاريخية بين الثورتين الصحراوية والكوبية وسبل تعزيزها.
 من جانبه رئيس المعهد الكوبي للصداقة بين الشعوب عبر عن إعجابه بنضالات الشعب الصحراوي، عبرا عن وقوفه الدائم إلى جانب الشعب الصحراوي وقضيته العادلة .
الحدث شهد كذلك مداخلات من طرف طلبة من أنغولا وغانا، تشيلي واليمن بالإضافة الى أساتذة ودكاترة كوبيين عملوا في مخيمات اللاجئين الصحراويين.
كما تم بالمناسبة عرض فيلم وثائقي عن الذكرى وتدشين معرض فوتوغرافي يؤرخ لنضال الشعب الصحراوي ليختتم اليوم بمأدبة غداء على شرف الحضور.
في سياق متصل نظم البيت العربي بهافانا معرضا للتعريف بالقضية الصحراوية. (واص)
090/105.