تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جبهة البوليساريو تندد بالعراقيل المغربية أمام اللجنة الأممية الخاصة بتصفية الاستعمار

نشر في

كينغستون (سان فينست وغرينادين) 21 ماي 2017 ( واص ) - نددت جبهة البوليساريو بالعراقيل المغربية خلال ندوة اللجنة الأممية الخاصة (لجنة ال 24) المتعلقة بتصفية الاستعمار التي نظمت في الفترة من 16 إلى 19 ماي الجاري بعاصمة جزيرة سانت فنسنت وجزر غرينادين كينغستاون.
لقد حقق القضية العادلة لشعبنا في الحوزة انتصار آخر لتصبح رفض الأمم المتحدة مرة أخرى وبشكل قاطع المناورات ومحاولات المغرب تهدف إلى تضليل الرأي العام الدولي. هذه الدورة للندوة، أكدت الأمم المتحدة مرة أخرى أن الشعب الصحراوي الحق غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال وممثله الشرعي والوحيد هو جبهة البوليساريو.
وأكد ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة السيد البخاري أحمد في تصريح صحفي أمس السبت ، أن جبهة البوليساريو باعتبارها الممثل الشرعي للشعب الصحراوي ، دعيت من طرف الأمم المتحدة للمشاركة في الندوة ، وقد لعب الوفد دورا نشطا في كل المناقشات والاتصالات واللقاءات مع الوفود المشاركة.
وأبرز المتحدث أن القضية العادلة للشعب الصحراوي حققت انتصارا آخر من خلال رفض الأمم المتحدة وبشكل قاطع المناورات والمحاولات المغربية الهادفة إلى تضليل الرأي العام الدولي ، وكذا تأكيدها على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال بقيادة ممثله الشرعي والوحيد جبهة البوليساريو.
وأوضح السيد البخاري أحمد أن المحاولات الفاشلة للمغرب تأتي بعد صدور قرار مجلس الأمن الدولي شهر أبريل الماضي الداعي لاستئناف المفاوضات المباشرة تحت رعاية الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي ، بهدف التوصل إلى حل عادل ودائم يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
( واص ) 090/100