تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تأجيل محاكمة معتقلي "أكديم إزيك" الى 05 يونيو 2017

نشر في

سلا (المغرب)، 19 ماي 2017 (واص) - أرجأت محكمة الاحتلال المغربية محاكمة المعتقلين السياسيين الصحراويين " مجموعة أكديم إزيك" إلى غاية 05 يونيوالمقبل، حسب ما أفاد به مصدر حقوقي صحراوي من الأرض المحتلة .
وحسب المصدر ذاته فإن المحكمة قررت تأجيل النطق بالحكم في حق المجموعة ، بعد أسبوعين متواصلين من الجلسات التي شهدت العديد من الخروقات المتنافية وحق المعتقلين في محاكمة عادلة .  
ذا وقد شهدت جلسة يوم الخميس استعراض محكمة الاحتلال لشهادات العديد من محرري المحاضر من مختلف الأجهزة القمعية المغربية والمعروفون بسوابقهم في تعذيب الصحراويين بالأراضي المحتلة وقد انضافت شهاداتهم لمن قبلهم من شهود الزور الذين استعان بهم الاحتلال طوال أيام المحاكمة من اجل تلفيق التهم وتزكية الملفات المطبوخة التي يحاكم بموجبها معتقلو اكديم ازيك .
وأمام تمادي محكمة الاحتلال في فصول مسرحيتها أعلن المعتقلون وهيئة الدفاع عنهم مقاطعتهم لجلسات المحاكمة احتجاجا منهم على أسلوب سلطات الاحتلال في إدارتها للجلسات وهو الأسلوب الذي ينضاف الى أساليب الترهيب والتشويش التي تعمدها الاحتلال في تعاطيه مع المتظاهرين السلميين الصحراويين أمام محكمة الاستئناف بسلا المغربية .
وكعادتها عمدت السلطات المغربية إلى تجنيد مئات من رجال الأمن والمخابرات لمنع المواطنين الصحراويين من حضور أطوار محاكمة معتقلي اكديم ازيك، وكذا لمنعهم من التظاهر للمطالبة بإطلاق سراحهم.  (واص)
090/105.