وصول قافلة مساعدات إنسانية جزائرية لفائدة اللاجئين الصحراويين

الشهيد الحافظ 18 ماي 2017 (واص) - وصلت مساعدات إنسانية متنوعة اليوم الخميس الى مخيمات اللاجئين الصحراويين وذلك في إطار قافلة تضامنية جزائرية .

وتحمل هذه القافلة التضامنية التي بادرت إليها هيئة الإغاثة الجزائرية لجمعية «الإصلاح و الإرشاد" أكثر من 35 طنا من المساعدات الغذائية ومستلزمات أخرى  بالإضافة إلى طاقم طبي.

وأشرف على تقديم هذه المساعدات مسؤول هيئة الإغاثة الجزائرية لجمعية "الإصلاح  و الإرشاد"  لخضر حاجي   و التي تسلمها عن الجانب الصحراوي رئيس الهلال الأحمر  الصحراوي  بوحبيني يحيى بوحبيني.

و أوضح بالمناسبة مسؤول هيئة الإغاثة الجزائرية للجمعية في تصريح أن  هذه القافلة التضامنية تعتبر الرابعة من نوعها التي تقوم بها الجمعية لفائدة  اللاجئين الصحراويين والتي تحمل شعار "أخوة و صلة"،   معتبرا هذه الالتفاتة  بمثابة عربون محبة و تضامن مع مكونات الشعب الصحراوي الذي يعيش وضعية إنسانية  صعبة تحتاج - كما أكد - من جميع المحسنين تقديم يد العون.

و تتمثل هذه المساعدات الإنسانية في كميات من المواد الغذائية الأساسية    إضافة إلى مستلزمات أخرى   من بينها حفاضات للأطفال و العجزة و المرضى و ألعاب  الأطفال و ألبسة متنوعة ومجموعة من المصاحف   وفق ذات المصدر.

وفي الجانب الصحي تم هذه القافلة تسخير بعثة طبية تتشكل من أطباء عامون و  أخصائيين في أمراض النساء والتوليد والغدد والإنعاش والأمراض التنفسية و جراحة  الأسنان و الطب النفسي الذين سيضمنون فحوصات طبية عبر المراكز الصحية و  المؤسسات التربوية بمخيمات اللاجئين الصحراويين .

من جهته ثمن رئيس الهلال الأحمر الصحراوي هذه المبادرة التضامنية ،  مبرزا  بالمناسبة الدور التضامني الكبير الذي تقوم به الجزائر و المجتمع المدني  الجزائري بكل أطيافه الذي ما فتئ يدعم أواصر الأخوة والتضامن بين الشعبين  الشقيقين.

و أضاف السيد يحيا بوحبيني أن الفريق الطبي الجزائري سيجوب والى غاية 23 ماي الجاري عديد المخيمات لتقديم خدمات طبية لفائدة المرضى و التكفل بالحالات  الصحية التي تستدعى العناية الطبية و التشخيص المعمق. (واص)

090/105.