تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

على هامش الجمعية الثانية لاتحاد المحامين: وزير العدل والشؤون الدينية يؤكد " المحامي شريك في قيام العدالة وتكريس دولة القانون"

نشر في

الشهيد الحافظ 18 ماي 2017 (واص) – أكد اليوم الخميس وزير العدل والشؤون الدينية ، عضو الأمانة الوطنية السيد أمربيه المامي الداي أن "المحامي شريك في قيام العدالة ومساهم في إصلاح القضاء بفضل دوره المميز الذي أداه ويؤديه في المسيرة الوطنية الصحراوية وتكريس دولة القانون".  
وشدد أمربيه المامي الداي خلال كلمته اليوم على هامش عقد الجمعية الثانية لاتحاد المحامين الصحراويين  على أن يبقى القضاء و السلطة القضائية ملاذا آمنا للجميع من المظالم والاعتداءات وذراعا واقيا للمجتمع من كل الآفات والانتهاكات، مشيدا بالدور الذي يلعبه اتحاد المحامين الصحراويين في الارتقاء بالمنظومة القضائية الصحراوية بهدف بناء "قضاء قوي" .
وأشار وزير العدل والشؤون الدينية الى أن الوزارة تعمل على تحقيق جملة من المشاريع التي تهدف الى عصرنة القطاع والارتقاء بالمنظومة القضائية الصحراوية وتقريب العدالة من المواطن.  
من جهة أخرى ، عبر الوزير عن تضامن إطارات وعمال وزارته مع أبطال ملحمة "أكديم ازيك" ، منددا بالممارسات التي تنتهجها دولة الاحتلال المغربي تجاه هيئة الدفاع عن المعتقلين الصحراويين. (واص)
090/105.