تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المعتقلون السياسيون الصحراويون مجموعة أكديم إزيك يعلقون إضرابهم المزمع خوضه يومي الاثنين والثلاثاء

نشر في

الرباط ( المغرب ) 14 ماي 2017 ( واص ) - قرر المعتقلون السياسيون الصحراويون مجموعة أكديم إزيك اليوم الأحد ، تعليق الإضراب الذي كانوا سيخوضونه يومي الاثنين والثلاثاء ، احتجاجا على الخروقات القانونية والمؤامرات المكشوفة.
وقد أرجع المعتقلون المذكورون سبب تعليق الإضراب إلى وعود إدارة السجون المغربية بتلبية مطالبهم المشروعة التي تم الإجهاز عليها سابقا ، وعدم تكرار ما وقع يوم الجمعة 12 ماي 2017 وكل ما تعرضت له عالاتهم من إهانة واستفزاز ، إلى جانب حرمانهم من الزيارة بسبب فضح سياسة الدولة المغربية وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان من داخل محكمتها.
وفِي هذا السياق أعلن المعتقلون في بيان لهم إدانتهم الشديدة لانحياز رئيس المحكمة وتأثيره وخضوعه وعدم استقلالية المحكمة ، واستنكارهم الشديد لكل ما تتعرض له عائلاتهم أمام المحكمة والإجهاز على حقوقهم ومكتسباتهم.
ودعا المعتقلون السياسيون الصحراويون مجموعة أكديم إزيك الضمائر الحية إلى المزيد من الضغط على الدولة المغربية من أجل إقامة محاكمة قانونية طبقا لما تنص عليه المواثيق والقوانين الدولية ، وأعلنوا عزمهم اتخاذ كل الخطوات النضالية المشروعة أمام استمرار هذه التجاوزات والحيل، محملين دولة الاحتلال المغربية المسؤولية الكاملة في كل ما قد يترتب عن ذلك.
( واص ) 090/100