رفع محاكمة مجموعة "أكديم إزيك" إلى يوم الاثنين المقبل

سلا (المغرب)، 11 ماي 2017 (واص) – رفعت مساء اليوم محكمة الاحتلال بمدينة سلا المغربية محاكمة مجموعة معتقلي "أكديم إزيك" الى يوم الاثنين المقبل ، حسب ما أفاد به مصدر حقوقي صحراوي لوكالة الأنباء الصحراوية .

وحسب المصدر ذاته فإن قرار التأجيل جاء بعد أربعة أيام متواصلة من محاكمة المعتقلين شهدت العديد من الخروقات التي طالت حقوقهم داخل الجلسات وأخرى مست الجماهير المتضامنة معهم أمام مقر المحكمة .

هذا وقد استعان الاحتلال المغربي طوال الأربعة أيام الماضية بالعديد من شهود الزور المدفوعي الأجر والذين تلقوا تعليمات واضحة صبت في اتهام المعتقلين بتهم ملفقة الغرض الأساسي منها تدعيم عملية طبخ الملفات التي وجهت للمعتقلين ، إلا انه وفي المقابل حملت تصريحات شهود الاحتلال العديد من التناقضات والاعترافات الصريحة بما مورس في حق الصحراويين أثناء التفكيك الهمجي لمخيم الاستقلال "باكديم ازيك قبل ست سنوات .

كما أقدمت  سلطات الاحتلال المغربي طوال أيام المحاكمة  على محاصرة مقر المحكمة مانعة العديد من عائلات المعتقلين والمتضامنين معهم من حضور الجلسات ، كما استقدمت العشرات من بلطجيتها من أجل ترهيب الصحراويين المتضامنين مع المعتقلين وعائلاتهم . 

هذا استهلت يوم الاثنين 08 ماي 2017 أولى جلسات محاكمة المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك أمام محكمة الاستئناف المغربية بمدينة سلا ، وذلك في إطار الجولة الرابعة من جولات محاكمتهم وهي الجولة التي لم تختلف عن سابقاتها في ظل تمادي السلطات المغربية في سياسة الحصار والتعتيم. (واص)

090/105.