تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

منظمة حقوقية صحراوية تؤكد استعمال دولة الاحتلال لأساليب لاأخلاقية للتشويش على سير محاكمة معتقلي "أكديم إزيك"

نشر في

العيون المحتلة 09 ماي 2017 (واص) - سجلت اللجنة الصحراوية للدفاع عن حق تقرير مصير شعب الصحراء الغربية العديد من الخروقات والسلوكيات ألا أخلاقية التي تقوم  بها سلطات الاحتلال المغربية من اجل التشويش على السير الحسن لمحاكمة معتقلى اكديم إزيك ، وذلك بعد سلسلة التأجيلات والفشل في توجيه اتهامات للمعتقلين الصحراويين .
وقد لاحظت اللجنة حسب بيان لها حصلت "واص" على نسخة منه أثناء سير  المحاكمة تواجد عدد كبير من المغاربة قصد التشويش على الشكل النضالي المنظم من طرف الجماهير الصحراوية، كما استخدم المغاربة مكبرات الصوت بهدف التأثير بشكل مباشر على الشعارات المرفوعة من قبل الجماهير الصحراوية .
وأشارت اللجنة إلى قيام بعض العناصر من المواطنين المغاربة بتوجيه عبارات السب والقذف  وممارسات بعض السلوكيات والإشارات اللاأخلاقية
هذا وقد استهلت أمس الاثنين 08 ماي 2017 أولى جلسات محاكمة المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك أمام محكمة الاستئناف المغربية بمدينة سلا ، وذلك في إطار الجولة الرابعة من جولات محاكمتهم وهي الجولة التي لم تختلف عن سابقاتها في ظل تمادي السلطات المغربية في سياسة الحصار والتعتيم. (واص)
090/105/115