الجمهورية الصحراوية تشارك في اجتماع مجلس وزراء الخارجية الافارقة حول مشروع الاصلاحات داخل الاتحاد الافريقي.

كيغالي (رواندا) 08 ماي 2017. (واص). شارك وفد يمثل الجمهورية الصحراوية يقوده الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الافريقية السيد حمدي الخليل ميارة رفقة الممثل الدائم  لدى الاتحاد الافريقي لمن اباعلي، في اجتماع المجلس التنفيذي التابع للاتحاد الافريقي و لجنة المندوبين الدائمين بالعاصمة الرواندية كيغالي، لبحث عمل لجنة الرؤساء الافارقة حول مشروع اصلاح الاتحاد الافريقي.

و قدمت اللجنة المنبثقة عن مؤتمر قمة رؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي تقريرا مفصلا حول إصلاحات الاتحاد  الافريقي الذي أقرته القمة الافريقية ال 27  التي احتضنتها كيغالي يوليو 2016  و أوكلت  مهمة النظر في الإصلاحات الهيكلية الى الرئيس الرواندي  السيد بول كغامي و يساعده   فريق  من  المختصين في الشوون الإدارية والتنظيمية والاقتصادية والمالية وممثلين عن المنظمات الشبانيةً والقطاع الخاص.



و ياتي هذا الاجتماع بمبادرة مشتركة بين جمهورية رواندا و مفوضية الاتحاد الافريقي في اطار تواصل المشاورات بين مختلف الفاعلين بهدف تعميق النقاش حول الإصلاحات الهيكلية للاتحاد الافريقي  و الرفع من مستوي عمله  وجعله في موقع يمكنه من مواجهة التحديات الكبرى الناجمة عن المتغيرات   السياسية و المناخية والأمنية والتطرف والهجرة  اذ اصبح من الضروري ادخال إصلاحات عميقة و واسعة تمكن  من العمل الفعّال  والمثمر بما يضمن  تحقيق الأهداف الاستراتجية للمنظمة  .



090/201 واص.