تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اتحاد النساء يشارك في أسبوع التضامن مع القضية الصحراوية

نشر في

مدريد (إسبانيا)، 26 أبريل 2017 (واص) - يشارك الإتحاد الوطني للنساء الصحراويات في أسبوع التضامن مع القضية الصحراوية  ، الذي يوثق الكفاح العادل الذي يخوضه الشعب الصحراوي من اجل الحصول على حقه المشروع في الحرية والاستقلال.  
وشارك في هذا الأسبوع التضامني الذي تشرف على تنظيمه مجموعة طلبة كلية  الصحافة  بجامعة  كمبلوتنسي بالعاصمة الاسبانية و معهد شمينادي ويتواصل إلى غاية 28 من الشهر الجاري المكلفة بالعلاقات الخارجية السيد خدجتو المخطار  .
وخصص اليوم لتقديم محاضرة حول دورة المرأة الصحراوية والتسيير حيث شكلت المرأة عنصرا أساسيا في معركتي التحرير والبناء ، خاصة ما تقدمه المرأة في المدن المحتلة في سبيل تحقيق أهداف الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.  
هذا و يتضمن البرنامج معارض للصور حول معاناة المرأة الصحراوية في مخيمات اللجوء و في المناطق المحتلة التي تعتبر نموذجا نحو استكمال السيادة الوطنية.
هذا و حضر هذه الندوة عدد من الطلبة و الأساتذة و تفعلوا في النقاش المفتوح بعد عرض فيلم بعنوان كورية و البحر حول دور المرأة الصحراوية في بناء المؤسسات و تسيير المخيمات في الظروف الصبعة و هي تناضل من اجل الحرية. (واص)
090/105.