تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تصريحات منسقة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوربي تصب في صالح الشرعية الدولية (محمد يسلم بيسط)

نشر في

الشهيد الحافظ(مخيمات اللاجئيين الصحراويين)،07 ابريل 2017(واص)-أكد اليوم الجمعة  عضو الامانة الوطنية السيد محمد يسلم بيسط أن تصريحات منسقة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوربي السيدة فيديريكا  موغريني تصب في صالح الشرعية الدولية  بخصوص القضية الصحراوية ،جاء ذلك خلال استضافته في برنامج اضاءات اخبارية  الذي تبثه  الإذاعة الوطنية.
وأكد الديبلوماسي الصحراوي أن تصريحات السيدة موغريني جاءت من خلال الوعي  بأنه  ليس هناك أي مجال اخر أمام الساسة أو المفوضية  الأوربية إلا تطبيق القرار بحذافره ووضع الاجراءات  الكفيلة باحترامه.
وأضاف المسؤول الصحراوي أن تصريحات منسقة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوربي توضح  أن ''القرار لايحظر البضائع الصحراوية أو المنتوجات القادمة من الصحراء الغربية ، بل  يؤكد علي حق الشعب الصحراوي عبر ممثله الشرعي جبهة البولساريوعلي ثرواته الطبيعية وهو الطرف الذي يجب التفاوض معه بشان ثروات الصحراء الغربية و ليست المملكة المغربية التي لا تمتلك السيادة علي هذا الاقليم حسب القانون الدولي والاوربي".
وذكر عضو الامانة الوطنية  أن الاوروبيين يربطون بين هذه القضايا الزراعية والقانونية وكذا المتعلقة  بالصيد البحري كون مصالحهم التجارية تتماشى مع  دعم مجهودات الامم المتحدة وتصفية الاستعمار من الصحراء الغربية (واص).
090/97