تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ممثل جبهة البوليساريو بكناريا يستقبل من طرف عمدة بلدية غرانديا الكنارية

نشر في

تينيريفي (جزر كناريا)، 04 أبريل 2017 (واص)-  استقبل أمس الاثنين ببلدية غرانديا ممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد حمدي منصور بمعية أعضاء من مكتب الجالية الصحراوية بالجزيرة، من طرف رئيس البلدية السيد خوسي دومينغو ريغلادو (التحالف الكناري) الذي كان مرفوقا بعدد من معاونيه.
اللقاء سمح باستعراض مستجدات الوضع الراهن وإبراز الانتصارات الدبلوماسية الأخيرة التي حققتها القضية الصحراوية في إفريقيا وأوروبا و في محافل دولية عديدة.
 وفي هذا السياق أعرب المندوب الصحراوي عن قناعته بأن تلك النجاحات ما كانت  لتتحقق لولا التعاطف والتضامن الواسع  الذي يحظى به الشعب الصحراوي من لدن محبي السلام والعدل عبر العالم  ولولا تمسك هذا الأخير بحقه وإيمانه  بمشروعية كفاحه.
ولدى التطرق لانتهاك سلطات الاحتلال المغربية لحقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية شدد المسؤول الصحراوي على ضرورة توسيع مهمة بعثة المينورسو لتشمل حماية حقوق الإنسان والتقرير عنها والضغط على النظام المغربي لإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين الصحراويين والكشف عن مصير المفقودين ووقف نهب الثروات الطبيعية الصحراوية.
 كما كان ملف التعاون والمساعدات الإنسانية لمخيمات اللاجئين ضمن المواضيع التي تناولها اللقاء.
كما  أجرى السيد حمدي منصور والوفد المرافق له أمس محادثات مماثلة مع رئيس بلدية أرونة  السيد خوسي خوليان مينا بريس (الحزب الاشتراكي العمالي الاسباني). (واص)
090/105.