تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير التعاون يشرف على إجتماع لممثلي التعاون بالجهات الوطنية

نشر في

الشهيد الحافظ02مارس2017(واص)_أشرف اليوم  الخميس وزير التعاون السيد بلاهي محمد فاظل السيد على إجتماع موسع لممثلي وزارة التعاون في الجهات الوطنية  بمقر وزارة التعاون، بحضورعضو الأمانة الوطنية ممثل الجبهة في إسبانيا السيدة خيرة بلاهي، إلى جانب مدير الهلال الأحمر الصحراوي السيد بوحبيني يحي بوحبيني، بالإضافة إلى أعضاء من المجلس الوطني والعديد من ممثلي التعاون في الجهات الوطنية و الجهوية.
وفي هذا السياق اطلع وزير التعاون الحضور على حيثيات الإجتماع و المرامي المتوخاة منه، كما عرج على العوامل المحيطة بمجالات التعاون و ما يواكبها من تحديات تستلزم تكاتف الجهود و بذل مزيد من المجهودات في إطار التنسيق و العمل المشترك، مشددا على ضرورة الرفع من وتيرة العمل فيما يخص مجالات التعاون من أجل المساهمة الفعالة في تقوية عوامل الصمود.
من جهتها، أكدت عضو الأمانة الوطنية ممثل الجبهة في إسبانيا خيرة بلاهي في كلمة ألقتها أمام الحضور على ضرورة التعاطي الفعال و الشفاف مع البرامج و الأنشطة المتعلقة بمجالات التعاون و تنسيق الجهود بين الجهات الوطنية من أجل رفع سقف التعاطي مع البرامج القارة.
بدوره مدير الهلال الأحمر الصحراوي السيد يحي بوحبيني قدم شروحات حول المنظمات العاملة في حقل التعاون و الدعم الإنساني، و ما يستوجبه الظرف الحالي من ميكانيزمات من شأنها المساعدة في تسهيل عملية تنفيذ البرامج المتعلقة بمجال التعاون.
وتبادل المشاركون في الإجتماع وجهات النظر حول سبل العمل المشترك و التنسيق الجاد بغية تسهيل تنفيذ البرامج و الانشطة المتعلقة بمجالات التعاون.
و يأتي هذا الإجتماع بعد مصادقة المجلس الوطني على برنامج الحكومة ليكون بادرة أولية لسلسلة إجتماعات برمجتها وزارة التعاون في الأيام القادمة ضمن سياسة تعتمدها لوضع القاطرة على سكة تنفيذ البرامج.
 120/ 090(واص)