تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

السفارة الصحراوية بكوبا تخلد الذكرى الواحدة والأربعين لإعلان الجمهورية

نشر في

هافانا ( كوبا ) 27 فبراير 2017 ( واص ) - نظمت السفارة العربية بكوبا حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 41 لإعلان الجمهورية بحضور عضو الأمانة الوطنية مسؤول أمانة التنظيم السياسي السيد حمة سلامة ، نائب الرئيس الكوبي السيد سالفادور فالديس ميسا وممثلين عن الحزب والدولة الكوبيين والسلك الدبلوماسي المعتمد بهافانا ، إلى جانب عدد كبير من شخصيات المجتمع المدني الكوبي وممثلين عن الطلبة الصحراويين.
وفي كلمته بالمناسبة ، أبرز السفير الصحراوي السيد ماء العينين أتقانة ، أن إعلان الجمهورية الصحراوية كان تتويجا لكفاح مرير ضد المستعمر الإسباني ولتطلعات الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.
وقد وقف الحاضرون دقيقة صمت ترحما على أرواح القائدين التاريخيين للثورتين الصحراوية والكوبية ، الزعيمين محمد عبد العزيز وفيديل كاسترو.
وفي سياق متصل ، استقبل السيد حمة سلامة والوفد المرافق  له بمقر مركزية الحزب الشيوعي الكوبي ، من طرف السيد سالفادور فالديس ميسا بحضور مسؤول العلاقات الخارجية بمركزية الحزب الشيوعي الكوبي السيد خوسي رامون بلاقير.
وتناول اللقاء العلاقات الجيدة والتاريخية بين الشعبين الصحراوي والكوبي وسبل تعزيزها في كافة المجالات ؛ حيث أثنى السيد فالديس ميسا على كفاح الشعب الصحراوي معبرا عن إعجابه بصموده الأسطوري بقيادة جبهة لبوليساريو خلال أزيد من 40 سنة، مهنئا الشعب الصحراوي بذكرى إعلان الجمهورية.
وقد اختتم عضو الأمانة الوطنية مسؤول أمانة التنظيم السياسي للجبهة زيارته إلى كوبا من مدينة پينار ديل ريو ، أين استقبل من طرف السلطات المحلية في المدينة وعاين عن قرب التجربة الكوبية في التنظيم السياسي على عدة أصعدة.
كما شارك السيد حمة سلامة في ندوة الشهيد حمادي أبريكة التي نظمتها رابطة الطلبة الصحراويين الدارسين بكوبا ، ليطلع الحضور على تطورات القضية الوطنية ويستمع إلى انشغالات الطلبة.
( واص ) 090/100