سلطات الاحتلال المغربية تقمع "وقفة سلمية" لتنسيقية للأطر الصحراوية العليا المعطلة بالعيون

العيون المحتلة 21 فبراير 2017 (واص) - أقدمت سلطات الاحتلال المغربية أمس الاثنين علي قمع وقفة سلمية نظمتها  التنسيقية الصحراوية للأطر المعطلة ومجموعة الشباب الصحراوي المقصيين من توظيفات فوسبوكراع  بمناسبة اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية بالعيون المحتلة .

وتدخلت قوات القمع المغربية ضد المتظاهرين بشكل  عنيف ووحشي  مستهدفة أشخاصا بعينهم في محاولة لمنعهم من حقهم  في الاحتجاج السلمي المشروع وهو ما قوبل بالرفض من طرف المواطنين والمارة ،حيث رفعت شعارات منددة بالتدخل الهمجي ومتضامنة مع المعطلين الصحراويين وهو ما أدى الى التسريع من وتيرة القمع .

وقد أصدرت التنسيقية بيانا بالمناسبة  حملت للدولة المغربية والجهات المسؤولة تداعيات الاحتقان الاجتماعي الذي تعرفه المنطقة مؤكدة في نفس السياق، رفضها لأي خطوات تنتهجها الجهات المعنية دون استشارة للفئات المعنية بالأمر بشكل ديمقراطي وعلني.

وأوضحت التنسيقية تشبثها  بالحق الغير قابل للتصرف في الشغل والتوظيف المباشر والكشف عن لوائح الدفعة الأولى من توظيفات فوسبوكراع ،مشيرتا إلي   تصميمها  على المضي قدما في مواصلة نضالها  المشروع حتى الاستجابة لمطالبها  دون قيد أو شرط مهما كلفها ذالك من تضحيات.

وطالبت التنسيقية بضرورة  توفير محاكمة عادلة وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة اكديم ازيك. (واص)

090/115.