تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عمدة بلدية "بويرتو ديل روساريو" الكنارية يجدد تأييده لكفاح الشعب الصحراوي

نشر في

فويرتي بينتورا ( إسبانيا ) 14 فبراير2017 - أعرب رئيس بلدية "بويرتو ديل روساريو" السيد نيكولاس غوتيرس أورامس ، عن تأييده لكفاح الشعب الصحراوي واستعداد مؤسسته للمساهمة في التخفيف من معاناة اللاجئين الصحراويين ، وذلك خلال استقباله أمس الاثنين بمقر البلدية لممثل جبهة البوليساريو بكناريا السيد حمدي منصور الذي يقوم بزيارة عمل للجزر الشرقية من أرخبيل كناريا.
وحضراللقاء السيدة بانيسا لوبيس بيريس نائب العمدة ومستشارة مكلفة بالتنظيم والعلاقات الخارجية والسيد محمد عالي لعريبي مسؤول مكتب الجالية الصحراوية بجزيرة بويرتي بينتورا.
 وتناول اللقاء مستجدات القضية الوطنية على الصعيدين السياسي والديبلوماسي ، على ضوء قرار محكمة العدل الأوربية الأخير وعودة المغرب للاتحاد الإفريقي ، وكذا تصاعد وتيرة القمع والاضطهاد بالأراضي الصحراوية المحتلة والتوتر القائم بمنطقة الكركرات الذي يهدد بنشوب الحرب من جديد.
وفي هذا السياق ، أعرب السيد حمدي منصور عن فقدان ثقة الشعب الصحراوي وجبهة البوليساريو في قدرة الأمم المتحدة على فرض تطبيق استفتاء تقرير المصير بالصحراء الغربية وخيبة أملهما في إسبانيا الرسمية التي خذلتهما إبان رئاستها لمجلس الأمن الدولي ولاصطفافها كل مرة بمعية فرنسا إلى جانب النظام المغربي التوسعي.
( واص ) 090/400/100