تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

زامبيا تأمل في أن يتم احترام حدود الصحراء الغربية بعد انضمام المغرب إلى الاتحاد الإفريقي (وزير الخارجية الزامبي)

نشر في

الجزائر، 09 فيفري 2017 (واص) - أعرب وزير الشؤون الخارجية الزامبي السيد هاري كالابا  يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة عن أمل بلده في أن يتم "احترام" حدود الصحراء الغربية, و أن "لا ينسى المغرب أن الصحراء الغربية بلد عضو في الاتحاد الإفريقي".
و صرح السيد كابالا عقب محادثته مع وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي الجزائري السيد رمطان لعمامرة، قائلا "إني آمل أن يتم احترام حدود الصحراء الغربية و أن لا ينسى المغرب أن الصحراء الغربية بلد عضو في الاتحاد الإفريقي".
و ذكر أن الجمهورية الصحراوية بلد عضو في الإتحاد الإفريقي،  مشيرا إلى أن المنظمة القارية أسست "ليس فقط لترقية التبادلات التجارية و التعاون بين بلدان القارة  بل أيضا لفرض احترام سيادة الدول الأعضاء و حدودهم".
و أصبح المغرب العضو ال55 في الاتحاد الإفريقي أثناء أشغال المؤتمر ال28 لندوة رؤساء دول و حكومات الاتحاد بأديس أبابا بالإجماع و ليس عبر الانتخاب  و لم تضع المغرب شروطا كما لم تبد أي تحفظ على العقد التأسيسي القائم على احترام الحدود الموروثة من الاستقلال و عدم اللجوء إلى القوة لتملك أراضي  و هو ما يلزمه بالامتثال لأسس و مبادئ نص المنظمة الإفريقية. (واص)
090/105/700.