تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اختتام الدورة التكوينية الأولى لرؤساء الدوائر والأمناء العامون

نشر في

ولاية بوجدور ، 02 فيفري 2017 (واص) -  اختتمت اليوم الخميس الدورة التكوينية الأولى لرؤساء الدوائر والأمناء العامون دورة الشهيد المحفوظ أعلي بيبة بولاية بوجدور ، بحضور رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي ، وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة وإطارات في الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو .
حقل الاختتام استهل بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم دقيقة صمت ترحما على روح شهداء القضية الوطنية والاستماع الى النشيد الوطني قدمته فرقة مدرسة الشهيد المحفوظ اعلي بيبة باعتبار ان الدورة تحمل اسم الشهيد .
من جهتها والي الولاية فاطمة بلا رحبت برئيس الجمهورية والوفد المرافق له ، مضيفة أن الولاية وفرت كل الإمكانيات والوسائل من خدمات وتغطية أمنية بغية إنجاح الدورة طيلة أيام انعقادها.
رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي وفي كلمته اليوم أمام إطارات الدولة الصحراوية والجبهة ورؤساء الدوائر والأمناء العامون  والمدراء المركزيين لوزارة الداخلية ، أكد  أن " اختتام دورة الشهيد المحفوظ اعلي بيبا التكوينية حول الإدارة والتسيير كانت، على مدار أسبوعين، فرصة لتعميق المعارف وتبادل واكتساب الخبرات واستكشاف أفضل السبل لتحقيق النجاعة والفعالية".  
وأضاف رئيس الجمهورية أن هذا مجهود ممتاز، شمل رؤساء الدوائر والأمناء العامين للولايات والمدراء المركزيين لوزارة الداخلية، وتضمن برنامجاً واسعاً وغنياً من الفعاليات والأنشطة، من محاضرات قيمة، في مختلف الموضوعات والقضايا الوطنية والدولية، مست جوانب أساسية من منظومة التسيير والإدارة، على غرار النظام الداخلي والإحصاء والقوانين والإجراءات. كما تطرقت إلى جوانب أخرى ذات الصلة، من قبيل التنظيم السياسي وانتفاضة الاستقلال والأمن والإعلام والدعاية المضادة، إضافة إلى محاضرات تحسيسية تثقيفية في ميادين الأمن والثروات الطبيعية وتجارب التسيير في الوزارات والمؤسسات الوطنية، وتطرقت إلى الشؤون الدينية والثقافية وغيرها.
كما عرف حفل الاختتام تقديم شهادات تقديرية لبعض رؤساء الدوائر بالولايات وكذا الجهات الوطنية الشريكة التي ساهمت في إنجاح الدورة التكوينية الأولى لرؤساء الدوائر والأمناء العامون. (واص)
090/105.