تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وصول القضية الصحراوية للمحاكم الأوروبية يعتبر تقدما ملموسا لها" (محمد سيداتي)

نشر في

الشهيد الحافظ 27 ديسمبر 2016 (واص) – أكد اليوم الثلاثاء الوزير المنتدب المكلف بأوربا ، عضو الأمانة الوطنية السيد محمد سيداتي أن وصول القضية الصحراوية للمحاكم الأوروبية يعتبر تقدما ملموسا لها.
محمد سيداتي وخلال تقديمه اليوم لمحاضرة في أشغال الندوة السنوية للعلاقات الخارجية حول "الإتحاد الأوروبي ومؤسساته .. أفاق العمل لسنة 2017 " ، أكد أن وصول القضية الصحراوية للمحاكم الأوروبية يعتبر تقدما ملموسا لها على المستوى السياسي والقانوني ، مضيفا أن القضية الصحراوية بدأت تشق طريقها نحو المؤسسات الأوروبية".
وأضاف الوزير المنتدب المكلف بأوروبا أن هذا التقدم بالنسبة للقضية الصحراوية على الصعيد الأوروبي يؤرق  المغرب ، داعيا في ذات السياق الاتحاد الأوروبي الى المساهمة في تسوية النزاع في الصحراء الغربية طبقا لقرارات الأمم المتحدة التي تضمن للشعب الصحراوي الحق في تقرير المصير .  
وأشار محمد سيداتي الى أن المغرب يركز كل الإمكانيات التي تعمل بشكل مخابراتي من أجل الضغط على المؤسسات الأوروبية للتخلي عن القضية الصحراوية.    
هذا وانطلقت اليوم أشغال الندوة السنوية للعلاقات الخارجية بحضور رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي وأعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة والسلك الدبلوماسي وإطارات سامية في جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية ، بهدف تقييم عمل العام المنصرم وإستراتيجية أفاق العمل المستقبلي لسنة 2017 بغية تجسيد دبلوماسية متمكنة وفعالة تصب في إطار التعريف بكفاح الشعب الصحراوي العادل، وكذا توسيع دائرة التضامن الدولي معه ". (واص)
090/105.