تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

سلطات الاحتلال المغربية تمنع محاميين إسبانيين من دخول العيون المحتلة

نشر في

العيون المحتلة 20 ديسمبر 2016 (واص) -  أقدمت اليوم الثلاثاء سلطات الاحتلال المغربية على طرد محاميين اجنبيين ومنعهما من دخول العيون المحتلة ، حسب ما أفاد  به مصدر من وزارة الأرض المحتلة والجاليات .
وحسب المصدر ذاته فإن " المحامين خوسى ربرت و نيبس كوبص من المجلس العام للمحاماة الاسباني  الذين كانا في طريقهما إلى العيون المحتلة  لحضور محاكمة المعتقل السياسي الصحراوي علي السعدوني و زملائه المقررة يوم 21 ديسمبر 2016  تم منعهما ظهر اليوم في  مطار العيون المحتلة  من الدخول وتم و إرجاعهم اإلى الجزر الكناري".
وليست هذه المرة الأولى التي تتعمد فيها سلطات الاحتلال المغربية على طرد المراقبين والوفود الأجنبية المتضامنة مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة ومنعهم من دخول المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
هذا وكان رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي قد ندد في رسالة بعثها إلى الأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون يوم الخميس الماضي بطرد ومنع الملاحظين الدوليين من الصحراء الغربية و بالقمع الذي يتعرض له كل من استطاع منهم الدخول .
وأكد رئيس الجمهورية في تلك الرسالة  " أن الحصار المغربي على المنطقة قد تجلي هذه السنة أيضاً في واحد من أخطر مظاهره من خلال الأعداد الكبيرة للمراقبين الدوليين المستقلين الذين قامت دولة الاحتلال المغربي بطردهم، سواء من الأراضي الصحراوية المحتلة وجنوب المغرب أو من مطارات داخل المملكة المغربية، ناهيك عن الملاحقة والتضييق الشديد الذي يتعرض له من استطاع منهم الدخول" . (واص)
090/105.