تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجمهورية الصحراوية تشارك في منتدى الشراكة الرابع بين كوريا الجنوبية و الاتحاد الافريقي.

نشر في

اديس ابابا (اثيوبيا) 07 ديسمبر 2016. افتتح اليوم الاربعاء بمقر الاتحاد الافريقي باديس ابابا منتدى الشراكة الرابع بين كوريا الجنوبية و الاتحاد الافريقي، بمشاركة وفد يمثل الجمهورية الصحراوية يقوده الوزير المنتدب المكلف بالشؤون الافريقية حمدي الخليل ميارة مرفوقا بالسفير الصحراوي لدى اثيوبيا و الاتحاد الافريقي لمن اباعلي.
المنتدى الذي افتتح تحت رئاسة مشتركة بين وزير الخارجية الاثيوبي – البلد المضيف- و نظيره الكوري و نائب رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي اريستوس موينشا،  يسعى الى تقييم مسار الشراكة الكوري الافريقي الذي انطلق منذ عشرة سنوات بالعاصمة الكورية سيول، و تبني اعلان اديس ابابا 2016 الذي سيعزز مسار الشراكة مع كورية الجنوبية  بالتعاون في ميادين تبادل الخبرات ، والمنح الدراسية ، والبني التحتية والصحة والزراعة والسلم والامن كبنود جديد تساهم في التنمية المستدامة في افريقيا .
و قد حضرت الجمهورية الصحراوية يوم امس الثلاثاء في حفل افتتاح  اجتماع كبار المسؤولين الذي يعد احد اجتماعات منتدى الشراكات التي تربط افريقيا باحد شركائها المهمين كوريا الجنوبية الى جانب وفود الدول الاعضاء في الاتحاد الافريقي و ممثلين عن المجموعات الاقتصادة الاقليمية.
تجدر الاشارة الى ان منتدى الشراكة الرابع بين الاتحاد الافريقي و كوريا الجنوبية يعقد لاول مرة في افريقيا و تسير اعماله طبقا لصيغة بانجول الواردة في مقرر قمة رؤوساء الدول و الحكومات ببانجول 2006  و الذي ينظم الشراكة بين الاتحاد الافريقي و دولة، و يحدد تمثيل الجانب الافريقي ليكون حصرا على البلد  الذي يتولى رئاسة الاتحاد و البلد الذي يتولى رئاسة لجنة الشراكات الافريقية اضافة الى مفوضية الاتحاد الافريقي و المجموعات الافتصادية الاقليمية،  فيما تحضر الدول الاخرى حفل الافتتاح و الختام.
090/201 واص.