تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

نقابيون من مختلف البلدان يؤكدون وقوفهم إلى جانب الشعب الصحراوي

نشر في

بوجدور ، 04 ديسمبر 2016 (واص) - أعرب نقابيون من مختلف البلدان المشاركة في المؤتمر ال8 للاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء و وادي الذهب  ببوجدور عن تضامنهم مع عمال و شعب الصحراء الغربية منوهين بمثابرتهم و عزيمتهم في كفاحهم من اجل الاستقلال.
و جدد ممثلون عن منظمات نقابية عالمية مشاركة في مؤتمر الاتحاد العام لعمال الساقية الحمراء و وادي الذهب الذي انطلقت أشغاله أمس بحضور أكثر من 600 مندوب التأكيد على وقوفهم إلى جانب عمال الصحراء الغربية سيما أولئك المتواجدين في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية.
في هذا الصدد أكد ممثل الاتحاد العام للعمال الجزائريين احمد قطيش على "الدعم التام للعمال الجزائريين لإخوانهم الصحراويين".
أما منسق الحركة النيجيرية لتحرير الصحراء الغربية اولاديبو فاشينا فقد صرح من جانبه أن "هذا المؤتمر يشكل فرصة لتعميق النقاش حول الوضع الحقيقي الذي يعيشه العمال الصحراويون" معربا عن "دعم بلاده الثابت للشعب الصحراوي في كفاحه من اجل الاستقلال".
كما أشاد السيد فاشينا ب"عمال الصحراء الغربية لإصرارهم و كفاحهم من اجل الاستقلال التام لإقليمهم".
في هذا الصدد أشار ممثل المنظمة النقابية للاتحاد الإفريقي ارزقي مزهود إلى الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الصحراوي منددا باستغلال المغرب غير المشروع للموارد الطبيعية الصحراوية مجددا "دعم منظمته الدائم لعمال الصحراء الغربية".
كما أكد النقابيون بان الندوة الدولية ال7 للتضامن مع عمال الصحراء الغربية التي ستجري على هامش المؤتمر ستشكل فرصة للتأكيد على التضامن مع العمال الصحراويين داعين إلى الإسراع في تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي . (واص)
090/105.