تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

في ثالث يوم من زيارته إلى الناحية العسكرية السابعة ، رئيس الجمهورية يتفقد الوحدات القتالية للجيش الصحراوي

نشر في

أغوينيت (الأراضي المحررة)، 28 نوفمبر 2016 (واص) – واصل رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو والقائد الأعلى للقوات المسلحة السيد إبراهيم غالي اليوم الاثنين, زيارته إلى الناحية العسكرية السابعة بمنطقة أغوينيت المحررة بمعاينة وتفقد مقرات الوحدات القتالية للجيش الصحراوي.
وأطلع رئيس الجمهورية ، القائد الأعلى للقوات المسلحة على مستوى الخدمات المقدمة للمقاتلين أين أعطى توجيهاته بالرفع من مستوى هذه الخدمات ، مؤكدا على الجاهزية القتالية تحسبا لكل الاحتمالات.
وترأس القائد الأعلى للقوات المسلحة في نهاية زيارته بمقر قيادة الناحية, إجتماعا ضم قيادة وأركان الناحية والمدراء المركزيين بوزارة الدفاع ، بالإضافة الى مقاتلي الناحية ، أين وقف الحضور دقيقة صمت ترحما على روح الشهيد محمد عبد العزيز وقائد الثورة الكوبية فيديل كاسترو وشهداء القضية الوطنية .
ودعا رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى التجند والاستعداد الدائم ومثمنا الروح المعنوية التي يتحلى بها أسود جيش التحرير الشعبي الصحراوي، مذكرا الجميع بأن يكونوا دوما في مستوى المهام  المنوطة بهم دفاعا عن حماية الأراضي المحررة.
وكان رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة قد شرع في زيارة عمل وتفتيش إلى نواحي جيش التحرير الشعبي الصحراوي بالقطاع الجنوبي.
الزيارة التي استهلها بمعاينة الوحدات القتالية بالنواحي الثانية ، الثالثة والرابعة وكذا القوات الخاصة الصحراوية المرابطة على الحدود ، تعد استكمالا للجولة التي قادته إلى القطاع الشمالي لجيش التحرير شهر غشت الماضي تنفيذا لخطة الاستنفار التي أقرتها هيئة الأركان العامة للجيش ، في إطار المتابعة الميدانية للمشاريع المبرمجة بهدف تطوير القوات الصحراوية والرفع من القدرات القتالية لمقاتلي جيش التحرير لتكون في مستوى التحديات.
للإشارة ، فقد مر رئيس الجمهورية الأمين العام لجبهة البوليساريو والقائد الأعلى للقوات المسلحة في ختام زيارة للناحية العسكرية السابعة ، بمقبرة الشهداء بمنطقة آغوينيت المحررة أين قرأ فاتحة الكتاب ترحما على أرواحهم الطاهرة.
( واص ) 090/105.