لجنة المعاينة الحكومية تعاين هياكل وإدارات وزارتي الثقافة والشباب والرياضة

الشهيد الحافظ 14 نوفمبر 2016 (واص) - عاينت اليوم الاثنين اللجنة الحكومية التي يرأسها الوزير الأول عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمر ، وزارتي الثقافة والشباب والرياضة  ، وذلك في إطار جولة المعاينة التي تقوم بها الحكومة إلى جميع المؤسسات الوطنية .

ووقفت اللجنة صبيحة اليوم على جميع إدارات و هياكل وزارة الثقافة ، أين قادتها زيارة إلى المدارس التابعة للوزارة ، مدرسة السينما ، والمدرسة الوطنية للموسيقى ومدرسة الفنون ، حيث سمحت الزيارة بالوقوف على هذه المدارس والاطلاع على كيفية سير العمل بها و البرامج المسطرة من طرف الوزارة الوصية .

وفي تصريح خصت به وكالة الأنباء الصحراوية أكدت وزيرة الثقافة خديجة حمدي " أن الزيارة تعد الأولى من نوعها التي يطلع خلالها الوزير الأول والوفد المرافق له على واقع وزارة الثقافة وحيثيات العمل بها ، مشيدة بأهمية الزيارة في المساهمة والنهوض بالقطاع الثقافي في الحفاظ على الهوية والتراث الصحراوي الأصيل".  

كما أطلعت اللجنة عشية اليوم على كيفية سير الخدمات بوزارة الشباب والرياضة من خلال معاينة الهياكل والإدارات والمرافق التابعة للوزارة ، حيث تفقدت المدرسة الوطنية للرياضة ولعب الأطفال بولاية السمارة ، مركز النجارة ، العجائن ، إضافة إلى طباعة لوحات حجم التكبير .

وفي تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية، أكدأ لحبيب عبدي وزير الشباب والرياضة أن " الوفد قادته زيارة إلى امتدادات الوزارة مركزيا وجهويا ، وتهدف الزيارة الى الوقوف والإطلاع عن قرب على واقع الشباب والرياضة " ، مضيفا أنها فرصة  كذلك للوقوف على مدى تنفيذ البرامج  المسطرة من طرف الدولة ، وكذا الاطلاع على النسبة التي بلغتها البرامج من حيث الإنجاز و التقدم في مجالي الشباب والرياضة. (واص)

090/122/105.