وزير التعاون يقوم بزيارة عمل إلى مقاطعة كانطابريا الاسبانية

مقاطعة كانطابريا (اسبانيا) 11 نوفمبر 2016 (واص)- استقبل يوم الأربعاء وزير التعاون السيد بلاهي السيد، رفقة ممثلة جبهة البوليساريو باسبانيا السيدة خيرة بلاهي، من قبل المكلفة بالتعاون بالحكومة الجهوية لمقاطعة كانطابريا الاسبانية السيدة كارمين رويث.

و حضر مراسيم الاستقبال إلى جانب السلطات المحلية لمقاطعة كانطابريا، الممثلة الجهوية أمّينة شيخاتو، و نائب الممثلة الجهوية أعلي سالم ببيت.

و حظيّ الوفد الصحراوي باستقبالات رسمية ببلديات كامارغو، طورّيلابيغا، آستيّيرو، من قبل العمداء على التوالي: إيستر بولاظا، خوسي مانويل كروث، فرانثيسكو أورتيث.

كما التقى الوفد بمستشفى صانطا كلوتيلدي مع أعضاء البعثة الطبية التي تقوم بزيارات منتظمة إلى مخيمات اللاجئين لتقديم خدماتها في المجال الصحي.

و أجرى الوفد بمقر مدرسة الأطباء مشاورات مع القائمين عليها، وتمّ تدارس السبل الكفيلة بتقوية و تطوير علاقات التعاون الثنائية.

وتباحثت الممثلة بإسبانيا والممثلة الجهوية بمقاطعة كانطابريا مع كل من جمعية العودة، وجمعية كانطابريا من أجل

الصحراء الغربية، حول مجالات تضامن هيئات المجتمع المدني بالمقاطعة مع الشعب الصحراوي.

وحضر، مساء الأربعاء، الوفد الصحراوي حفل عشاء أشرفت على تنظيمه هيئة المؤسسات الداعمة لشعبنا، بحضور أعضاء جمعيات، سياسيين، نقابيين، مثقفين،  وسائل الإعلام و متعاطفين مع القضية الوطنية.

و استقبل يوم الخميس وزير التعاون رفقة ممثلة الجبهة باسبانيا من طرف رئيسة البرلمان الجهوي السيدة دولوريس غوروستياغا، بالمقاطعة ذاتها، كما اجتمعا مع أعضاء المجموعة البرلمانية: السلام والحرية للشعب الصحراوي.

و كانت للوفد عدد من اللقاءات مع جمعيات و أحزاب سياسية تابعة لمقاطعة كانطابريا.  (واص)

090/110