تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

لجنة عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين تطالب بالإفراج عن مجموعة أكديم إزيك

نشر في

العيون المحتلة 09 نوفمبر 2016 (واص) - طالبت اليوم الأربعاء لجنة عائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين ، بضرورة الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المعتقلين السياسيين الصحراويين وخاصة مجموعة أكديم إزيك.
ودعت اللجنة اليوم الأربعاء بمناسبة الذكرى السادسة لأحداث مخيم أگديم إزيك ، إلى محاسبة كل المتورطين من المسؤولين المغاربة في اعتقال وتعذيب المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أگديم إزيك.
وندد البيان بكل أنواع المماطلة وأساليب القمع المنتهجة من طرف الدولة المغربية الرامية إلى إطالة أمد اعتقال المجموعة وانتهاك كافة حقوقهم العادلة خاصة بعد ترحيلهم إلى سجن العرجات.
ودعت اللجنة المنظمات الدولية الوازنة بدءًا من منظمة الأمم المتحدة ، مفوضية حقوق الإنسان ، الاتحادين الأوروبي والأفريقي ، إلى الضغط على الدولة المغربية من أجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أگديم إزيك.
تجدر الإشارة ، إلى أن الشعب الصحراوي يستذكر هذه الأيام الذكرى السادسة للهجوم على مخيم النازحين الصحراويين بمنطقة أگديم إزيك ؛ المخيم الذي أكد به ما يقارب من ثلاثين ألفا من الصحراويين المدنيين العزل ، تشبثهم بانتمائهم الجغرافي والتاريخي والثقافي لبلادهم.
( واص ) 115/090