تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تنظيم دورة تكوينية لتطوير وتأهيل المركز الخاص بالنساء

نشر في

مدرسة 09 يونيو 06 نوفمبر 2016 ( واص ) - احتضن اليوم الأحد مركز إعادة التأهيل والادماج الاجتماعي للنساء بمدرسة التاسع يونيو الوطنية ، دورة تكوينية حول كيفية تطوير وتأهيل المركز الخاص بالنساء.
وقد أشرف على الدورة خبراء من قسم الانتربولوجيا بجامعة مدريد الإسبانية في مسعى لمحاولة نقل تجربتهم في مجال التخصص للمركز ، وذلك من خلال الاستماع لآراء ومقترحات العديد من قيادات المؤسسات والمنظمات الفاعلة في التسيير العام وخاصة العنصر النسوي.
وشارك في الدورة التكوينية ممثلون عن : الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية ، اتحاد الطلبة ، اتحاد الشبيبة ، وزارة التعليم والصحة ، مجموعة اللاعنف بالصحراء الغربية ، منظمة الحركة من أجل السلام ووزارة العدل والشؤون الدينية.
وتناولت الدورة كيفية التركيز على إعادة تأهيل النساء العاملات والمقيمات داخل المؤسسة من أجل الرقي بمستوى التسيير والأهداف الأساسية للمؤسسة التي تعنى بالتأهيل والادماج داخل المجتمع.
كما تم التنويه بأهمية إشراك بعض الجهات التي يمكنها المساهمة في النهوض بالمركز وتحديثه لمواكبة مختلف التغيرات الإنسانية والاجتماعية التي باتت تفرضها المرحلة كوزارة العدل والشؤون الدينية واتحاد النساء الصحراويات.
تجدر الإشارة إلى أن مركز إعادة التأهيل والادماج الاجتماعي للنساء تأسس سنة 1977.
( واص ) 090/100