محمد سيداتي يشارك في المؤتمر الثاني للحزب الحاكم في اليونان "سيريسا"

اثينا (اليونان) 18 اكتوبر2016 (واص)- شارك وفد صحراوي يترأسه عضو الامانة الوطنية، الوزير المنتدب المكلف باوروبا السيد محمد سيداتي، في اشغال المؤتمر الثاني للحزب اليوناني الحاكم "سيريسا"، الذي انعقد ما بين 13 و 16 اكتوبر الجاري بالعاصمة اثينا، و ذلك بدعوة رسمية من الحزب.

وخلال الجلسة العامة اشاد المتدخلون من اليونانيين والوفود الاجنبية المشاركة يمشاركة الوفد الصحراوي، مؤكدين على دعمهم المبدئي والثابت لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والحرية والاستقلال.

كما طالبوا المنتظم الدولي وفي مقدمته الامم المتحدة بحماية القانون الدولي والشرعية الدولية وحق الشعوب في تقرير مصيرها وحماية حقوق الانسان ووقف نهب الثروات للشعوب المستعمرة.

وفي مداخلته بالمناسبة، ركز السيد محمد سيداتي، على العرقلة المغربية لمسار التسوية الاممي، مبرزا سياسة التطاول على المنتظم الدولي والاستفزازات التي يهدف من خلالها المغرب الى جر المنطقة الهشة امنيا  نحو حرب شاملة تزيد من تعقيد الامور والتي كان اخرها الاقدام على طرد المكون السياسي لبعثة الامم المتحدة من اجل الاستفتاء بالصحراء الغربية و خرقه لاتفاق وقف اطلاق النار بمنطقة الكركرات.

كما ابرز محمد سيداتي، سياسة القمع الممنهج التي ينتهجها الاحتلال المغربي ضد الصحراويين بالمناطق المحتلة ومدن جنوب المغرب والمواقع الجامعية وتصعيده لنهب ثروات الاقليم في خرق سافر للقانون الدولي والشرعية الدولية ولقرار محكمة العدل الاوروبية في هذا الشان.

وعلى هامش المؤتمر استقبل الوفد الصحراوي  من قبل المسؤولين بحزب سيريسا. كما التقى العديد من الوفود المشاركة من اوروبا وافريقيا وامريكيا اللاتينية ش، الى جانب المشاركة في اللقاءات المتعقلة بملف الخارجية  للحزب. (واص)

090/110