تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

السفير الصحراوي بتيمور الشرقية يشارك في أشغال المؤتمر الرابع للجبهة الثورية من أجل تيمور مستقلة

نشر في

ديلي ( تيمور الشرقية ) 08 أكتوبر 2016 ( واص ) - بدعوة من اللجنة المركزية للجبهة الثورية من أجل تيمور الشرقية مستقلة (فريتيلين) ، حل السفير الصحراوي بهذه بتيمور الشرقية السيد محمد أسلامة بادي ضيفا على المؤتمر الرابع لجبهة فريتيلين الذي افتتحت أشغاله أمس الجمعة بقصر المؤتمرات بالعاصمة ديلي.
وخلال الجلسة الافتتاحية ، أدى كل من الدكتور فرانسيسكو غوتيريس رئيس الجبهة الثورية والدكتور ماري آلكاتيري الأمين العام للجبهة القسم القانونية ، بعد أن تم تجديد الثقة فيهما من قبل قواعـد الحزب في انتخابات مباشرة سبقت انعقاد المؤتمر شهر سبتمبر الماضي ، كما تمت قراءة التقرير الأدبي ومناقشته.
وسيتمخض عن المؤتمر انتخاب بقية الهيئات القيادية للحـزب وفي مقدمتها اللجنة المركزية وتبني البرنامج السياسي للحـزب ، إلى جانب التحضير للانتخابات التشريعية والـرئاسية المزمع تنظيمها منتصف العام المقبل.
للتذكير ، فإن جبهة فريتيلين التي فازت بأول انتخابات بعد الاستقلال سنة 2002 شكلت أول حكومة تيمورية عرفتها الدولة الفتية ، تحولت إلى المعارضة منذ سنة 2007 في حين شكلت أحزاب التحالف (يقوده حزب المؤتمر الوطني لإعادة إعمار تيمور) الحكومة الثانية ثم الثالثة.
( واص ) 090/100