وزير التعاون يختتم زيارته إلى مقاطعة مورثيا الإسبانية

مورثيا ( إسبانيا ) 24 سبتمبر 2016 ( واص ) - اختتم وزير التعاون السيد بلاهي السيد ، زيارته إلى مقاطعة مورثيا الإسبانية التي استغرقت ثلاثة أيام وطبعها العديد من اللقاءات مع مسؤولين في الحكومة والبرلمان الجهويين ، الأحزاب السياسية ، النقابات ، الجامعات والمجتمع المدني.

وقد اختتمت الزيارة بلقاء مع الأمين العام للحزب الاشتراكي العمالي الإسباني بالمنطقة السيد رافائيل طوبار ، وتناول أوضاع المنطقة وانعكاساتها على الوضع في شمال غرب إفريقيا ودول البحر الأبيض المتوسط.

المسؤول الحزبي والناطق الرسمي باسم الاشتراكيين في البرلمان الجهوي ، جدد موقف حزبه الداعم لحق الشعب الصحراوي وشرعية كفاحه ، كما عبر عن أمله في أن تتخذ الحكومة الإسبانية خطوات تتماشى مع حجم مسؤولياتها التاريخية والأخلاقية والقانونية وأيضا الإدارية باعتبارها قوة مديرة للإقليم.

وفي سياق متصل ، احتضنت جامعة مورثيا لقاءً تواصليا بين المسؤولين الصحراويين وعمداء وأساتذة وطلبة العديد من الكليات ، وبحث اللقاء سبل تفعيل دور الجامعة في التحسيس بعدالة كفاح الشعب الصحراوي وتفعيل دور الجامعة في المساهمة في تكوين رأي عام ضاغط نحو تطبيق قرارات الأمم المتحدة واحترام حق الشعوب في تقرير مصائرها.

( واص ) 090/100