تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

أكبر دعم للشعب الصحراوي هو إخضاع الاحتلال المغربي للشرعية الدولية (وزير التعاون)

نشر في

جزر البليار ( إسبانيا ) 19 سبتمبر 2016 (واص) - أكد وزير التعاون الصحراوي السيد بلاهي السيد ، أن أكبر دعم يمكن أن يتلقاه الشعب الصحراوي هو إخضاع الاحتلال المغربي للرضوخ للشرعية الدولية وتسريع تمكين الشعب الصحراوي من حقه المشروع في الحرية والاستقلال.
جاء ذلك خلال اللقاءات التي جمعت الوزير اليوم الاثنين بجزر البليار الإسبانية مع ممثلين عن الطبقة البرلمانية والسياسية هناك ، أين تم عقد لقاءات ومحادثات مع مختلف الأطياف السياسية.
وفي نفس اليوم تم استقبال السيد بلاهي السيد بمقر الحكومة الجهورية لجزر البليار من طرف مستشارة شؤون التعاون السيدة خوسيفينا سانتياغو ، والتي أكدت عزم حكومتها مواصلة دعم الشعب الصحراوي.
كما عقد وزير التعاون لقاءً مع المجموعة البرلمانية للصداقة مع الشعب الصحراوي والتي تضم ممثلي : الحزب الشعبي ، الحزب الاشتراكي ، بوديموس واليسار الموحد ؛ حيث عبروا عن مساندتهم لكفاح الشعب الصحراوي والدفاع عنه داخل قبة البرلمان.
وقد أعربت الهيئات والأحزاب المذكورة عن نيتها إرسال وفد من المجتمع المدني والأحزاب السياسية ، لزيارة مخيمات اللاجئين الصحراويين خلال الأسابيع المقبلة من أجل الوقوف على المشاريع الممولة من طرف جزر البليار.
( واص ) 090/100