تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير الدفاع الوطني يستدعي قيادة المينورسو لإبلاغهم من جديد احتجاج جبهة البوليساريو على التمادي المغربي في خرق إتفاق وقف إطلاق النار في منطقة الكركرات

نشر في

الشهيد الحافظ 25 غشت 2016 (واص) -  استدعى اليوم الخميس وزير الدفاع الوطني ، عضو الأمانة الوطنية السيد عبد الله لحبيب البلال قيادة المينورسو بمكونيها المدني والعسكري لإبلاغهم من جديد احتجاج جبهة البوليساريو " الشديد " على تمادي الحكومة المغربية في خرقها السافر لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة الكركرات .
وخلال اللقاء الذي جرى بحضور كاتب الدولة للتوثيق والأمن إبراهيم محمد محمود ونواب السيدة بولدوك و مساعدي قائد قوات المينورسو القادمين من العيون المحتلة ، وكذا  الدكتور يوسف جديان مدير مكتب المينورسو في تندوف، حمل وزير الدفاع الوطني المينورسو مسؤولية التدهور القائم .
 وطالب عبد الله لحبيب المينورسو  باتخاذ إجراءات  فورية لوقف الأشغال الجارية في المنطقة العازلة وإرجاع آليات الهندسة والدرك الملكي الذي يحرسها إلى خلف الجدار، ملحا على  أن المطلوب " هو الوقف الفوري للأشغال وتحمل المسؤولية عن التداعيات بما فيها العودة إلى مربع الحرب".
وكان جبهة البوليساريو قد أبلغت في وقت سابق رئيس بعثة الأمم المتحدة  في الصحراء الغربية " المينورسو " بتندوف الدكتور يوسف جديان احتجاجها القوي على الخرق المغربي السافر و الخطير لوقف إطلاق النار، المبرم بين طرفي النزاع "جبهة البوليساريو والمملكة المغربية".
كما استدعى كاتب الدولة للتوثيق والأمن  إبراهيم محمد محمود وبتكليف من رئيس الجمهورية رئيس مكتب بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية، المينورسو، في تيندوف، لإبلاغه بالاحتجاج القوي لقيادة جبهة البوليساريو على الخرق المغربي السافر، الخطير وغير المسبوق لبنود اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين طرفي النزاع تحت رعاية الأمم المتحدة . (واص)
090/105.