المشاركة السياسية للشباب ودور المرأة في الحياة السياسية أهم مواضيع الجامعة الصيفية للأطر الشبانية والطلابية في يومها الثاني.

مدرسة التكوين الشبه طبي، 23غشت 2016 (واص) ـ شكلت مواضيع المشاركة السياسية للشباب ودور المرأة الصحراوية في الحياة السياسية ، أهم مواضيع الجامعة الصيفية للأطر الشبانية والطلابية في طبعتها الخامسة التي يحتضنها مدرسة التكوين الشبه الطبي.

وفي موضوع ورشة المشاركة السياسية للشباب تطرق عضو الأمانة الوطنية الأمين العام لمنظمة اتحاد الشبيبة السيد الزين سيد أحمد إلى مشاركة الشباب الصحراوي في المجال السياسي و الدور الذي يلعبه كشريحة شبانية تساهم بشكل مباشر في رسم السياسات العامة داخل الحركة و الدولة على حد سواء.

من جهتها النانة لبات الرشيد مديرة دار الطباعة و النشر "لارماطون راصد" للنشر، أشرفت  تأطير محاضرة حول المشاركة السياسية للمرأة الصحراوية في مختلف المجالات السياسية، مبرزة المكانة الهامة التي باتت تلعبها المرأة الصحراوية بتوليها مناصب  حساسة و هامة بالحركة و الدولة، و كذلك تاريخ المرأة الصحراوية التي ساهمت في بناء و تشييد كافة مؤسسات الدولة الصحراوية الحالية.

و تعتبر هذه الورشات التكوينية من انجح الأساليب العلمية التي تضمن وصول المعلومة بطريقة علمية دقيقة للفئة المستهدفة اعتمادا على التقنيات المستخدمة فيها على خلاف المحاضرات.  (واص)

090/105.