رئيس جامعة التفاريتي في زيارة أكاديمية للولايات المتحدة الأمريكية

نيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية) 21 غشت 2016 (واص) - شرع رئيس جامعة التفاريتي السيد خطاري أحمودي ، في زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية أين حضر بمدينة نيويورك حفلا أشرفت عليه جامعة لوقوس الأمريكية لصالح سبع شخصيات من المجتمع المدني ( صحفيون ، رجال أعمال وممثلون بارزون لبعض الجاليات ) تم خلاله تسليمهم شهادات دكتوراه فخرية عرفانا لما قدموه من مجهودات في مجالات تخصصاتهم.

الحفل تم افتتاحه بالاستماع إلى النشيدين الأمريكي والصحراوي وتخللته كلمات رئيسي جامعتي لوقوس والتفاريتي وممثل عن الشخصيات المكرمة.

وعقد رئيس جامعة التفاريتي لقاءً مع ممثلة منظمة بيكو في نيويورك السيدة فرانسي كاربخال والتي تهتم بالتبادل الثقافي والجامعي ، أين أكدت استعداد منظمتها لدراسة المقترحات المقدمة وسبل تقوية التبادل والتعاون مع جامعة التفاريتي. كما جمعه لقاء بممثلين عن جاليات الدول الناطقة باللغة الإسبانية بنيويورك أوقو كارتخينة ولوث كينتيرو ، واللذين عبرا عن تأييدهما ومساندتهما لحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.

وخلال الزيارة ، اتفق السيد خطاري أحمودي مع مسؤولين من جامعتين بولاية فرجينيا الأمريكية ، على وضع الخطوط العريضة لاتفاقية إطار للتعاون يتم توقيعها لاحقا بعد موافقة اللجان القانونية المختصة عليها.

( واص ) 090/100