تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

أشغال الجامعة الصيفية لإطارات الدولة الصحراوية تتواصل بولاية بومرداس الجزائرية

نشر في

ولاية بومرداس 20 غشت 2016 (واص) - تواصلت اليوم السبت أشغال الجامعة الصيفية لإطارات الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو بتقديم عدد من المحاضرات والإعلان عن انخراط المشاركين في الحملة الدولية لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية.
وقدم الأكاديمي الجزائري الدكتور محمد رعدا، محاضرة بعنوان "دور الدبلوماسية في تسوية النزاع في الصحراء الغربية". تناول من خلالها سبل تعزيز الدبلوماسية على المستوى القاري و الدولي من اجل جلب المزيد من التأييد و التعاطف للقضية الوطنية، و كذا خلق المزيد من الضغط على دولة الاحتلال المغربية و توسيع نطاق عزلتها الدولية.
و من جانبه، تطرق الدكتور الجزائري محمد قورصو، الى منعرجات مؤتمر الصومام 20 اوت على الثورة الجزائرية و ثورات التحرر، حيث دعا الى ضرورة استخلاص العبر التاريخية من كفاح الشعب الجزائري في اطار التحرر من الاستعمار، مؤكدا على ان الثورة الجزائرية ستبقى نموذجا خالدا يحتذى به لثورات التحرر في العالم.
و من جهة اخرى، تناول الناشط الحقوقي محمد المتوكل في محاضرة بعنوان "مسار كفاح الشعب الصحراوي من البندقية الى المقاومة السلمية" مختلف المراحل التي خاضها جيش التحرير الشعبي الصحراوي خلال حربه ضد الاحتلال المغربي، ثم وقف اطلاق النار و بعد ذلك المقاومة السلمية التي انطلقت بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية و التي لاتزال مستمرة الى يومنا هذا.
كما اعلن المشاركون في الجامعة الصيفية خلال اشغال اليوم، انخراطهم  في الحملة الدولية من اجل تنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية، و ذلك من عن طريق التسجيل و التوقيع على عريضة خاصة بالحملة الدولية. (واص)
090/110