تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

دعم القضية الصحراوية و نصرة حق شعبها واجب ديني و اخلاقي لايسقط عن اي مسلم (عضو مجلس الامة الجزائري)

نشر في

ولاية بومرداس 15 غشت 2016(واص)- اكد اليوم الاثنين عضو مجلس الامة الجزائري السيد احمد مراني، على ان دعم القضية الصحراوية و نصرة حق شعبها واجب ديني و اخلاقي لا يسقط عن اي مسلم، و ذلك في محاضرة قدمها ضمن اشغال الجامعة الصيفية لاطر الدولة الصحراوية و جبهة البوليساريو الى جانب رئيس جمعية علماء الساحل و الصحراء السيد مشرية يوسف، بعنوان "العقيدة و الوسطية في الاسلام".
و نبه الوزير السابق للشؤون الدينية و الاوقاف الجزائري احمد مراني، الى اهمية المساجد في التنوير و رفع اللبس عن كثير من الشبهات التي ما انزل الله بها من سلطان، داعيا الائمة الصحراويين الى ضرورة الحرص على التصدي للفكر المتطرف و ان يكون للقضية الصحراوية الاثر البارز الذي يطبع خطابهم الديني.
و من جهته، وصف المحاضر الجزائري رئيس جمعية علماء الساحل و الصحراء النظام المغربي و تصرفاته في حق الشعب الصحراوي بالمنافية لتعاليم الدين الاسلامي و ممارسات العقيدة التي ورثناها عن السلف الصالح.
و قال مشرية "نظام الملكية الوراثي في المغرب غير شرعي، فالاسلام يقوم على مبدأ الشورى" و اضاف "ان قتل شعب و غزو ارضه جريمة شنعاء يتوجب على المسلمين في كل مكان المجاهرة بادانتها و معاقبة الظالم".
و في ختام اشغال اليوم تم الاستماع لمقتطف من كلمة للرئيس الشهيد محمد عبد العزيز، حيث ترحم الحضورعلى روحه مع شهداء القضية الوطنية. (واص)
090/110/130