رئيس الجمهورية يشرف على تكريم المتفوقين في شهادات البكالوريا

ولاية اوسرد 03 غشت ر2016 (واص) - أشرف اليوم الأربعاء رئيس الجمهورية ،الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد  إبراهيم غالي  على حفل تكريم  الطلبة المتفوقين  ال  16 في امتحانات شهادة البكالوريا لسنة   2016 ،وذلك بالنادي الجهوي لولاية آوسرد،  بحضور أعضاء من الأمانة الوطنية  والحكومة والمجلس الوطني  والمجلس الدستوري ، وإطارات  المؤسسة التعليمية.

وقد بدأ حفل   التكريم بقراءة آيات من الذكر الحكيم ، تلتها كلمة ترحيب  ألقتها والي ولاية آوسرد السيدة مريم احمادة التي رحبت برئيس الجمهورية والوفد المرافق له  ، مبرزة  المجهودات والأهمية الخاصة التي أولتها الدولة الصحراوية  للعلم وتكوين طلبة العلم .

وفي نفس السياق ،هنأ الأمين العام لطلبة اتحاد الساقية الحمراء ووادي الذهب مولاي أحمد إبراهيم في كلمته الناجحين في شهادة البكالوريا واعتبر نجاحهم انتصارا ومكسبا  يضاف الى جميع مكاسب الشعب الصحراوي.

وزير التعليم السيد محمد مولود محمد فاظل بدوره أشاد بالمجهودات المبذولة في مجال التعليم  والتحصيل ، مذكرا بمجهودات  الرئيس الراحل  في تشجيع الطلبة  على العلم  والتحصيل، مبرزا أن الراحل أشرف  شخصيا على تكريم الخريجين كل السنوات الماضية  وعلى إرسال بعثات طلاب العلم.

وهنأ الوزير الناجحين في شهادة البكالوريا ، شاكرا  وزارة التربية  الجزائرية  ومديرية التربية بولاية تندوف على المجهودات التي بذلتاها من أجل تسهيل عملية إعادة امتحان البكالوريا بالمدينة ما اسقط عن الطلاب أعباء السفر الى أماكن الدراسة  وخلق جوا من الراحة لدى الطلاب والعائلات .

واستعرض الوزير النتائج المحققة بالنسبة لكل شعبة على حدة ، وكشف عن نسبة النجاح العامة التي بلغت 51.56 بالمئة ، مفصلا أنه بالنسبة للذكور  44.44 في المئة والإناث 56 في المئة .

وأوضح الوزير أن عملية تكريم الطلاب تمر عبر مرحلتين ، الأولى ماتم اليوم بإشراف من رئيس الجمهورية بولاية آوسرد، أما المرحلة الثانية فستتم يوم السبت القادم والتي تتضمن التعريف بما يتطلبه التسجيل الجامعي الجديد وتسليم الشهادات ، مثمنا مجهودات  كل الذين شاركوا من مربين ومربيات ومشرفين ومشرفات لتحقيق هذه النتيجة .

وأختتم حفل بتوزيع شهادات تقديرية على المتفوقين في الشهادة وسط التصفيق  من قبل  حشد كبير من الطلاب الذين شاطروا  أصدقاءهم  فرحة التكريم . (واص)

090/120.