تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

حفل موسيقي بمدينة نابولي الايطالية على شرف أطفال "عطل في سلام "

نشر في

نابولي (ايطاليا)، 28 يوليو 2016 (واص) - شارك المئات من السياح من مختلف أنحاء العالم وكذا سياسيين وقضاة ومثقفين في الحفل الموسيقي الكبير الذي أقيم أمس الأربعاء على شرف الأطفال الصحراويين الذين يقضون عطلتهم بايطاليا ضمن برنامج "عطل في سلام" إلى شعوب العالم.
فبمدينة نابولي الايطالية الكبيرة والمعروفة بمعالمها السياحية والتي تشهد خلال هذا الصيف خاصة توافد الآلاف من السياح  لفت أبناء الصحراء الغربية الصغار الأنظار وسرقوا الأضواء من خلال حفل موسيقي كبير أقيم على شرفهم حضره المئات من زوار هذه المدينة وكذا سياسيين وقضاة ومثقفين جاؤوا لتجديد الدعم لكفاح الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير.
ضيوف ايطاليا الصغار غنوا ورقصوا على أنغام موسيقى صحراوية وسط تجاوب الحضور كما عزفت لهم "اوركسترا الصغار" الايطالية لحن "سلام ومحبة وترحيب" وسط ذهول وتأثر الجميع.
وأعربت ممثلة جبهة البوليساريو بالجنوب الايطالي فاطمتو حفظ لله سيدي علال عن شكرها لسلطات مدينة نابولي وللحضور وكل المتضامنين مع الشعب الصحراوي وقضيته،  مؤكدة على أن تواجد الأطفال بالديار الايطالية فرصة لاكتشاف مجتمع تواق للحرية ومحب للسلام والعدل والمساواة وحقوق الإنسان. كما الحفل كان فرصة لعرض أعمال مثقفين ايطاليين تمثلت في مؤلفات ورسومات ومطويات تحتوي جانبا من نضال الصحراويين من أجل الحرية وكذا المعاناة التي سببها الاحتلال المغربي. (واص)
090/105.