زيمبابوي تجدد موقفها الثابت والمؤيد لكفاح الشعب الصحراوي من أجل الحرية والاستقلال

هراري (زيمبابوي)، 22يوليو2016 (واص)أكد اليوم الجمعة مدير افريقيا، آسيا والمحيط الهادئ بوزارة الخارجية الزيمبابوية السفير جونتان ووتاوناتشي ثبات موقف بلاده المؤيد لكفاح الشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال، جاء ذلك خلال استقبال المسؤول الزيمبابوي للسيد الديش محمد الصالح، سفير الجمهورية الصحراوية بزيمبابوي.

 وثمن المسؤول الزيمباوي موقف الاتحاد الافريقي المتضامن مع القضية  الصحراوية حتى  استئصال  جذور الاستعمار من إفريقيا باعتبار الصحراء الغربية آخر مستعمرة بها..

من. جانبه ، اشاد السفير الصحراوي بحرص الافارقة على الالتزام بالدفاع عن مبادئهم التي قدموا من اجلها الكثير من التضحيات ، معتبرا ان تجاهل افريقيا لمحاولات المملكة المغربية التسلل إلى داخلها والمرفوقة بالكثير من الدعاية والتضليل، يعتبر رسالة واضحة تؤكد ان المغرب غير مرحب به مادام لم يسلك جادة الصواب وذلك بالاعتراف بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال والقبول بالجلوس إلى جانب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

 وابرز السفير في هذا الاطار حجم وقوة القرارات المؤيدة لكفاح الشعب الصحراوي التي صدرت عن قمة  كيغالي والمكانة المحترمة للجمهورية الصحراوية داخل الاتحاد الافريقي التي انعكست في ترحم الزعماء الافارقة على روح الرئيس الصحراوي الشهيد  محمد عبد العزيز والتنويه بتجربته الرائدة والترحيب الحار الذي حظي به الرئيس الجديد  السيد ابراهيم غالي..  .

  120/090