تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس جامعة تفاريتي يشرع في زيارة إلى أكاديمية كولومبيا

نشر في

كولومبيا 19 يوليو 2016 (واص) -  شرع أمس رئيس جامعة تفاريتي السيد خطاري حمودي في زيارة لأكاديمية كولومبيا حيث استهلها من ولاية قواخيرا و بالضبط من مدينة ريوأتشا عاصمة الولاية المذكورة ، حيث تم استقباله من طرف عمدة البلدية ، وذلك  بدعوة من الجامعة الأمريكية لوقوس العالمية .
وسمح اللقاء بتبادل وجهات النظر والتحسيس والتطرق لآخر تطورات القضية الصحراوية، إضافة إلى عرض أشرطة توضح الأهمية التي أعطتها الدولة الصحراوية خاصة لميداني التعليم والصحة .
من جهته السيد  فابيو بيلاسكيس ريبادينايرا رئيس بلدية ريوأتشا عبر عن سعادته لاستقباله الوفد الصحراوي،  مؤكدا تضامنه مع الشعب الصحراوي لاسترجاع حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال .  
وفي ختام زيارته لمدينة ريوأتشا عقد اجتماعا مع السيد : خوان كارلوس ديلوكي مدير دار العدالة والشؤون المحلية وممثل منظمة الدفاع عن ضحايا الأزمات وعضو مجلس البلدية ، حيث تم الاتفاق على تنظيم يوم تضامني مع الشعب الصحراوي 24 سبتمبر 2016 بإشراف جامعة لوقوس العالمية وجامعة التفاريتي وبلدية ريوأتشا يركز على الانتهاكات و التجاوزات الخطيرة لحقوق الإنسان التي تتعرض لها جماهير الصحراوية في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية. (واص)
090/105.