منظمة عدالة البريطانية تطالب وزارة التجارة والصناعة البريطانية باحترام الحدود الدولية للصحراء الغربية من طرف بعض الشركات

لندن ( بريطانيا ) 09 يوليو 2016 ( واص ) - طالبت منظمة عدالة البريطانية وزارة التجارة والصناعة البريطانية وكذا إدارات بعض المحلات ، بتوضيح حول استيراد خرائط صنعت من طرف شركة تايوانية باتفاق مع شركة Gentlemens Hardware والتي تضم جزءًا من أراضي الصحراء الغربية المحتلة إلى المغرب وبيع هذه الخرائط في بعض المحلات الكبرى داخل المملكة المتحدة كمحلات John Lewis.

وأكدت المنظمة أن الحكومة البريطانية ترفض ضم المغرب للصحراء الغربية ، مبرزة أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة لا تعترف بالسيادة المغربية على الصحراء الغربية كونها أراضٍ لازالت تنتظر تصفية الاستعمار.

ودعت منظمة عدالة البريطانية إلى سحب جميع الخرائط من هذه المحلات واستبدالها بخرائط تحترم المعايير والحدود الدولية وكذا احترام مشاعر الشعب الصحراوي.

وفي رد مكتوب توصلت به المنظمة المذكورة ، أعلنت الإدارة المركزية لمحلات جون لويس (John Lewis) عزمها تقديم احتجاج ضد شركة Gentlemens Hardware لعدم احترام ومراعاة الحدود الدولية في خرائطها المسجلة تحت رقم ‏(Stock N:77238633) ، مطالبة  باستبدال هذه الخرائط بأخرى تحترم المعايير الدولية. 

للإشارة ، تعد شركة Gentlemens Hardware من أكبر الشركات المستوردة لمثل هذه الخرائط المصنعة في تايوان وهي الأكثر مبيعا داخل المملكة المتحدة البريطانية.

( واص ) 090/100