تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجمعية الإكوادورية للصداقة مع الشعب الصحراوي تؤكد تضامنها العميق و التزامها الثابت مع قضية الشعب الصحراوي العادلة

نشر في

كيتو(الاكوادور)، 09-07-2016(واص)- أكدت الجمعية الإكوادورية للصداقة مع الشعب الصحراوي تضامنها العميق و التزامها الثابت مع قضية الشعب الصحراوي العادلة ، وذلك بعد اطلاعها على قرارات المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو ، مؤتمر الشهيد محمد عبد العزيز .
وتلقت الجمعية بكل تقدير قرار المؤتمر الاستثنائي في اختيار السيد إبراهيم غالي أميناً عاماً لجبهة البوليساريو و رئيسا للجمهورية الصحراوية .
كما تضم صوتها و توقيعها الى المذكرة الموجهة للأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي للشروع في تطبيق القرارات الأممية التي تؤدي الى إجراء الاستفتاء في الصحراء الغربية يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وفقا لما عبرت عنه الجمعية العامة ولجنة تصفية الاستعمار التابعة لمنظمة الأمم المتحدة و مخطط العمل الذي تبناه الاتحاد الإفريقي فيما يخص اعتبار وحل الصراعات في إفريقيا .
ووجهت الجمعية الإكوادورية نداءً الى كل المنتديات الجهوية والقارية وخاصة مجموعة الدول اللاتينو أمريكية و اتحاد دول أمريكا الجنوبية لتقديم كل التعاون والمساعدة لمتابعة و مراقبة هذا المسلسل وذلك من اجل السلم العالمي وامتثالا للشرعية الدولية ، قواعد ، و معايير القانون الدولي لحقوق الإنسان. واص
090/102