تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يؤكد على الأولويات التي حددها المؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو

نشر في

ولاية الداخلة 09 يوليو 2016 (واص) – أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي على ضرورة تطبيق الأولويات الكبرى التي حددها المؤتمر الرابع عشر لجبهة البوليساريو.
 وأضاف رئيس الجمهورية في كلمته خلال أشغال المؤتمر الاستثنائي للجبهة أن المؤتمر مطالب بتحمل جملة من الالتزامات التي يحب العمل بها على أحسن ما يكون، مع استحضار مخاطر وتحديات المرحلة الراهنة.
"نحن مطالبون بتحقيق تحول نوعي على مستوى تقوية البناء التنظيمي السياسي ليحقق تأطيراً شاملاً وحضوراً ميدانياً فاعلاً لكل مكونات الجسم الوطني، ويكون قادراً على استيعاب كل الطاقات والأجيال وجعلها في مستوى التحديات والتطورات التي تشهدها القضية الوطنية، على جميع الأصعدة والمجالات". يقول رئيس الجمهورية في كلمته.
ودعا إبراهيم غالي إلى تكثيف الجهود الرامية إلى تقوية جيش التحرير الشعبي الصحراوي البطل، وتنويع برامج التكوين والتدريب العسكرية المتخصصة، ودعمه المستمر بالطاقة الشابة والنوعية وجعله في أقصى درجات الجاهزية والاستعداد لكل الظروف والاحتمالات، بما فيها الكفاح المسلح.
وطالب رئيس الجمهورية بتقوية انتفاضة الاستقلال وجعلها عنصراً محورياً في المواجهة الحالية مع دولة الاحتلال المغربي، والجميع مطالب بتوفير الدعم والمؤازرة لمناضلاتها ومناضليها بكل السبل، في الداخل والخارج، لحمايتها وتنويع أساليبها وتوسيع انتشارها.
كما يجب – يضيف رئيس الجمهورية - الاستمرار في تقوية وتفعيل العمل الخارجي، مع التركيز على حقوق الإنسان والثروات الطبيعية والجبهة القانونية والقضائية، والواجهة الإعلامية والثقافية.
واستطرد قائلا "الجهود الموجهة للشباب وللمرأة يجب أن تبقى محوراً ثابتاً في برامجنا الوطنية، مع الحرص على تطويرها بما يضمن حضوراً واسعاً وفعالاً في الفعل الوطني، في كل الواجهات."
كما دعا الأمين العام لجبهة البوليساريو إلى  التصدي بكل حزم لكل ما من شأنه المساس من المكاسب الوطنية كرصيد مقدس مخضب بالدماء والعرق والدموع والتضحيات والمعاناة، بما في ذلك محاربة الإخلالات التي يمكن تسجيلها على مستوى التسيير من أنقاص وثغرات أو تساهل مع التجاوزات. (واص)
090/105.