تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير الخارجية الزيمبابوي يدعو إلى ممارسة المزيد من الضغط على المغرب من أجل الانصياع للشرعية الدولية

نشر في

هراري (زيمبابوي)، 05 يوليو 2016 (واص) – دعا وزير الخارجية الزيمبابوي السيد سيمبراشي مومبينقوينقوي المجتمع الدولي إلى فرض المزيد من الضغط على المملكة المغربية من أجل الانصياع للشرعية الدولية.  
وعبر رئيس الدبلوماسية الزيمبابوية خلال استقباله للسفير الصحراوي المنتهية مهامه السيد الديش محمد صالح عن أسفه لفقدان الشهيد الرئيس  محمد عبد العزيز، مجددا موقف بلاده الثابت تجاه الشعب الصحراوي وقضيته العادلة.
وندد السيد سيمبراشي مومبينقوينقوي بمحاولات المغرب المستمرة لنسف مسلسل السلام وعرقلة الجهود الدولية الرامية إلى  تنظيم استفتاء لتقرير المصير.
ودعا وزير الخارجية الزيمبابوي الدول الإفريقية  إلى الالتزام بتسريع عملية تصفية الاستعمار وتوحيد جهودها للدفاع عن مبدأ  تقرير المصير الذي ظلت تناضل من اجله وباعتبار الجمهورية الصحراوية عضوا من أعضاء الاتحاد الإفريقي ، يتوجب على هذا الأخير أن يكون شريكا فعليا ومؤثرا في عملية السلام ومستخدما كل نفوذه وعلاقاته للضغط باتجاه الحل الذي يضمن تقرير مصير الشعب الصحراوي.
من جانبه السفير الصحراوي  وبعد أن أشاد بالموقف الثابت لجمهورية زيمبابوي رئيسا، حكومة وشعبا في الدفاع عن الكفاح المشروع للشعب الصحراوي من اجل الحرية والاستقلال وبمستوى العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين ، قدم عرضا لآخر تطورات القضية الوطنية في ظل استمرار حالة الجمود القائمة. (واص)
090/105/115