تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وصول أول فوج من الأطفال الصحراويين الى اشبيلية في إطار برنامج "عطل في سلام"

نشر في

أشبيلية (اسبانيا)، 29 يونيو 2016 (واص) - وصل الفوج الأول من الأطفال الصحراويين إلى مطار اشبيلية أمس الثلاثاء في إطار برنامج "عطل في سلام" بمبادرة من الجمعيات الاسبانية الصديقة للشعب الصحراوي، حسبما نقلته الصحافة الاسبانية.
و أوضح ذات المصدر أن هؤلاء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 08 و 12 سنة سيقضون شهري يوليو و أغسطس لدى عائلات استقبال اسبانية و سيستفيدون من "فحوصات طبية معمقة و متابعة جيدة و العاب و تسلية حتى يستمتعوا بشكل جيد من عطلهم ".
كما تمت الإشارة إلى أن جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي لمدينة اشبيلية التي تنظم هذا النوع من النشاط منذ 1992 ستنظم مع جميع الشركاء و عائلات الاستقبال سلسلة من الأعمال الجماعية على غرار زيارات إلى مواقع تسلية و ترفيه فضلا عن أماكن و فضاءات سياحية.
ويخص برنامج عطل في سلام الذي بادرت به الجمعيات الاسبانية الصديقة مع الشعب الصحراوي بالتعاون مع التنسيقية الاسبانية للصداقة و التضامن مع الصحراء مع وزارة الشباب والرياضة و تمثيلية جبهة البوليساريو باسبانيا حوالي 5000 طفلا في إطار هذه الطبعة.
كما سيتمكن الأطفال الصحراويون خلال إقامتهم المبرمجة في مختلف المناطق الاسبانية من اكتشاف أشياء جديدة و الاستفادة من مختلف الخدمات و تعلم لغة و ثقافة جديدتين بالمقابل ستكتشف العائلات الاسبانية المستقبلة كثيرا من عادات و تقاليد الصحراويين. (واص)
090/105/700.